أبطال العاشرة فى الأهلى يتحدثون بعد الثلاثية سنواصل كتابة التاريخ

37

كتب وجدي نعمان

سادت حالة من الفرحة العارمة بين نجوم الأهلى عقب التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل ثلاثية الأهلى كل من، محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

الشناوي: لاعبو الأهلي دائمًا على قدر المسئولية.. والدوري هدفنا القادم

أبدى محمد الشناوي، قائد الأهلي، سعادته الشديدة بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب محمد الخامس.

ووجه الشناوي التهنئة لجماهير النادي الأهلي، ومجلس إدارة النادي، وكل زملائه في الفريق، مؤكدًا بأن اللاعبين قدموا مستوى مميزًا خلال البطولة، ويستحقون الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أن لاعبي الأهلي سيفكرون في القادم، والاستمرار في حصد البطولات، خاصة بطولة الدوري الممتاز، مؤكدًا أن كل اللاعبين كانوا على قدر المسئولية، وهدفهم صناعة تاريخ كبير في الفترة المقبلة.

وأكد الشناوي أن الفريق مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، في ظل ضغط المباريات، لكن اللاعبين كانوا دائمًا في الموعد.

وأشار إلى أن التيشيرت رقم 10 باسم الكابتن محمود الخطيب هو أقل هدية من لاعبي الفريق، في ظل وقوفه دائمًا خلف الفريق خلال الفترة الماضية.

أيمن أشرف: شعرت باقتراب العاشرة بعد الهدف الثاني

أعرب ايمن أشرف، لاعب الأهلي، عن سعادته بالفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز.

وأضاف ايمن أشرف: أهدي هذا الفوز إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وجماهير الأهلي العظيمة وأمي وشقيقتي رحمهما الله.

وأوضح أنه شعر باقتراب التتويج بالنجمة العاشرة بعد الهدف الثاني الذي سجله محمد مجدي أفشة.

وأشار ايمن أشرف إلى أن طرد «هابي»، لاعب كايزر تشيفز في نهاية الشوط الأول صعب الأمور كثيرا على المنافس.

وأكد لاعب الأهلي أن الفوز بالبطولة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي تبقي بمثابة دافع قوي من أجل زيادة حصيلة النادي من البطولات المحلية والقارية.

وليد سليمان: فخور بلاعبي الأهلي.. ونعد بالاستمرار في حصد الألقاب

أكد وليد سليمان، لاعب الأهلي، أن التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، يدعو إلى الفخر.

وقال وليد إن لاعبي الأهلي قدموا مستوى مميزًا، وتكلل مجهودهم بالتتويج بالبطولة العاشرة، وللمرة الثانية على التوالي، كما أنها البطولة الرابعة في مسيرته مع النادي.

ووجه الشكر لكل زملائه في صفوف الأهلي، مؤكدًا أنهم كانوا حريصين على وجوده معهم في المغرب، مشيرًا إلى أنه فخور بزملائه.

وأشاد وليد سليمان بجهود الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الذي كان حريصًا بصفة دائمة على مساندة ودعم الفريق، وهو ما يُمثل قيمة كبيرة نعتز بها، ويجعل هناك حالة تركيز شديدة بين اللاعبين.

ووعد وليد سليمان جمهور الأهلي بالاستمرار في حصد البطولات خلال الفترة المقبلة.

أفشة: الجيل الحالي للأهلي يواصل كتابة التاريخ

أكد محمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي، سعادته بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ نادي القرن.

وأضاف: «أضفنا إنجازًا جديدًا يحسب للجهاز الفني وهذا الجيل من اللاعبين، الذي يواصل تسطير التاريخ».

وأوضح: «حققنا بطولة غالية ونجحنا في إسعاد جماهير الأهلي في كل مكان».

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي يقاتلون دائمًا لإسعاد جماهير الأهلي بحصد البطولات المحلية والقارية، فاللعب للأهلي شرف كبير، ومن يرتدي قميص نادي القرن عليه الحفاظ على هذه النعمة.

وأكد أفشة أنه يجتهد كثيرًا في التدريبات من أجل الظهور بشكل جيد جدا في المباريات، مضيفًا: «ربنا مش ممكن يضيع مجهود حد بيتعب».

وأوضح لاعب الأهلي أن الفريق مقبل على منافسات قوية في مسابقة الدوري، وهذا هو قدر لاعبي الأهلي الذين يبحثون عن حصد البطولات من أجل إسعاد جماهير الأهلي في كل مكان، مشيرًا إلى أنه يسير بدعوات أسرته التي تسانده بقوة في مشواره مع الكرة، وتبقى كلمة السر في تألقه بعد توفيق المولى عز وجل.

الشحات: تنفيذ تعليمات موسيماني وراء الثلاثية وحصد النجمة العاشرة

أبدى حسين الشحات، لاعب الأهلي، سعادته الكبيرة بتتويج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، والثانية على التوالي، مؤكداً أنه كان يثق في تحقيق ذلك الإنجاز.

وقال الشحات: «بطولة إفريقيا هي البطولة المفضلة لجمهور الأهلي، ونعلم أنهم يحبونها بشدة.. ولهذا  أخذنا على أنفسنا عهداً بعد كأس العالم للأندية أن نفوز بالبطولة ونجحنا في تحقيق ما وعدنا به».

وأشار الشحات إلى ما قاله موسيماني للاعبين بين شوطي المباراة، حيث طالبهم بضرورة الهدوء، وألا يستعجلوا الفوز ، خاصة بعد طرد لاعب كايزر تشيفز قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وقال: «الحمد لله نفذنا تعليماته، ونجحنا في تسجيل الهدف الأول وفزنا بالمباراة».

وكشف الشحات أن أول تهنئة جاءت له من جماهير النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه حرص على الرد على تهانيهم، كما أنه تلقى التهنئة من والدته والكثير من أقاربه وأصدقائه.

صلاح محسن: حققنا بطولة غالية نهديها لجماهيرنا

عبر صلاح محسن لاعب الأهلي، عن سعادته الكبيرة بتتويج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي أقيمت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وعقب المباراة أوضح: «الحمد لله أننا حققنا بطولة غالية على جمهورنا، وقد تعاهدنا منذ البداية على أن نقدم أفضل ما لدينا لنكون عند حسن ظن جمهور الأهلي»، مؤكدًا أن اللاعبين جميعًا كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية.

وأشار إلى أن الفريق كان يسعى إلى تحقيق الفوز بنفس الجدية والإصرار اللذين لعب بهما الفريق مباراة نهائي البطولة الماضية أمام الزمالك، وأن هذه سمعة النادي الأهلي الذي لا يعرف سوى الفوز وتحقيق الألقاب.

وأضاف: «الروح هي سر ما يميز الأهلي، الفريق كله على قلب رجل واحد، ولا نهتم بمن يشارك ومن يجلس على مقاعد البدلاء، وأعتقد أن هذا ما يميز الأهلي عن غيره».

وأكد صلاح محسن أن الفوز ببطولة إفريقيا مع الفريق يمنحه دفعة قوية قبل السفر خلال الساعات المقبلة للانضمام إلى المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، مشددًا على أن طموحاته مع الأهلي بلا حدود خلال الفترة القادمة.

سعد سمير: ارتباطنا بالأهلي شرف عظيم.. ولدينا توليفة رائعة من اللاعبين

أعرب سعد الدين سمير، مدافع الأهلي، عن سعادته بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تفوقه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وقال سعد: «فخور بوجودي داخل النادي الأهلي، ارتباط اسم أي لاعب بالأهلي شرف عظيم»، مؤكدًا أن الفوز بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي، جاء بعد جهد كبير من كل اللاعبين، لذلك تعتبر من أغلى الألقاب في مسيرته.

وأضاف أن تحقيق بطولتين لدوري أبطال إفريقيا في خلال 7 أشهر، يعتبر أمرًا رائعًا، مؤكدًا أن الأهلي حاليا يمتلك توليفة رائعة من اللاعبين ولديهم خبرات مميزة.

ووجه سعد الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، بسبب حرصه الدائم على دعم الفريق، مؤكدًا أن النادي الأهلي منظومة كبيرة، كما وجه التهئنة إلى كل جماهير النادي الأهلي.

وأشار إلى أن مصلحة الأهلي دائمًا في المقدمة، والأهم هو الصعود إلى منصات التتويج بغض النظر عن المشاركة في المباريات، مشيرًا إلى أن كل اللاعبين سواسية ولا فارق بين من يشارك في المباريات أو يجلس بديلًا.

وأكد سعد سمير أنه قام ومعه وليد سليمان ومحمد الشناوي بالحديث مع زملائهم في الفريق بين الشوطين عن صعوبة اللقاء، مؤكدًا أن الخوف من الخسارة كان هو مفتاح التتويج بالبطولة، لأن كل اللاعبين كانوا حريصين على الفوز باللقب، وطالبوهم بالصبر والهدوء التام، وهو ما تكلل في النهاية وسجل اللاعبون ثلاثة أهداف رائعة.

واختتم سعد تصريحاته، مؤكدًا بأن الأهلي سيواصل مسيرته القوية نحو التتويج بالبطولات القادمة، موجهًا التهنئة إلى كل الجماهير وإلى أعضاء مجلس إدارة النادي.

بدر بانون: حققت أهم أحلامي مع الأهلي

قال بدر بانون، لاعب الأهلي، إنه حقق حلمًا خاصًّا له من ‏خلال التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف ‏دون رد في نهائي البطولة، الذي أقيم على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.‏

وقال بانون: «التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا كان حلمًا تمنيت تحقيقه عندما كنت لاعبًا في ‏الرجاء المغربي، ولكن نجحت في الفوز باللقب من خلال وجودي مع الأهلي بطل القرن، الذي نجح في الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي».‏

وأشار مدافع الأهلي إلى أن حالة الطرد في صفوف كايزر تشيفز منحت الأهلي أفضلية بكل ‏تأكيد، ولكن اللاعبين يعلمون جيدًا قيمة فريق كايزر تشيفز واحترموا لاعبيه، خاصة أنه فريق ‏نجح في الوصول إلى نهائي البطولة.‏

وأوضح بانون أن الشعب المغربي شعب مضياف وتجمعه علاقة أخوة مع الشعب ‏المصري، وهو ما ظهر من خلال الحفاوة الكبيرة بفريق الأهلي خلال وجوده بالمغرب لخوض نهائي البطولة.‏

وأهدى بدر بانون لقب دوري أبطال إفريقيا لجماهير الأهلي وأسرته وجماهير المغرب التي ‏حرصت على دعمه.‏

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في ‏المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ليكتب هذا الجيل تاريخًا له من خلال ‏التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي.‏

أكرم توفيق: بطولة أفريقيا دافع لموسم تاريخي

قال أكرم توفيق، لاعب الأهلي، إن الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كان هدفًا للفريق منذ بداية مشواره في البطولة، وإن الجهاز الفني نجح في تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للمباراة النهائية التي أقيمت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وأوضح : «الحمد لله سعيد للغاية باللقب، وسعادتي كبيرة بأننا نجحنا في إسعاد الجماهير التي دعمتنا وساندتنا في الفترة الماضية، وهم يستحقون الفرحة باللقب الغالي».

وأكمل: «التركيز والاجتهاد في التدريبات وراء ظهوري بهذا الشكل في المباريات، والجهاز الفني يعمل على الاهتمام بكافة الأمور، كما أن طموحاتنا كبيرة في الموسم الجاري، وهو ما يجعلنا لا نملك سوى الاستعداد التام طوال الوقت لمواجهة ضغط المباريات والمنافسة على كل البطولات».

وأشار إلى أنه تعود في الأهلي على أن الاحتفال بالبطولات لا يدوم طويلا بسبب الرغبة المستمرة في حصد المزيد من الألقاب وتحطيم الأرقام القياسية، وأنه يتمنى أن يستمر في الفوز مع الأهلي بكل البطولات.

وشدد على أن تتويج الفريق بلقب البطولة العاشرة يمنح دفعة كبيرة للفوز بكل البطولات في الفترة المقبلة وتقديم موسم تاريخي جديد، خاصة عند العودة إلى المنافسات المحلية والعودة.

كهربا: الروح القتالية سر التتويج بالعاشرة.. وجميع اللاعبين على قلب رجل واحد

أعرب محمود كهربا، لاعب الأهلي، عن سعادته وفخره بالفوز بدوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي مع الأهلي.

وقال كهربا: «الحمد لله على اللقب الثاني الإفريقي لي مع الفريق. من يلعب للنادي الأهلي عليه القتال في كل البطولات. وعلى المستوى الشخصي هذا شرف وفخر لي تمثيل الأهلي في بطولتي إفريقيا متتاليتين».

واستكمل كهربا: «على الجميع أن ينظر إلى روح وحماس اللاعبين بغض النظر عمن يشارك أو يجلس على دكة البدلاء أو حتى خارج القائمة، فنحن على قلب رجل واحد، وهذا سر تتويجنا ونجاحنا في الحفاظ على اللقب». 

وأتم كهربا حديثه: «والدي هو أول من قمت بتهنئته، وأهدي اللقب العاشر إلى الكابتن محمود الخطيب، تقديرًا لدوره ومجهوده والدوافع التي يمنحها للفريق طوال الوقت».

محمد شريف: عاهدنا أنفسنا على الفوز بالنجمة العاشرة للعودة إلى المونديال 

أبدى محمد شريف، مهاجم الأهلي، سعادته بتتويجه مع الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، والثانية له في صفوف الفريق. 

قال شريف : «بعد مشاركتنا في كأس العالم للأندية بقطر عاهدنا أنفسنا على الفوز بلقب البطولة الإفريقية مرة ثانية لكي نعود للمشاركة في المونديال من جديد».

وتابع قائلاً: «المباراة النهائية لدوري الأبطال كانت صعبة للغاية، ولكننا كنا عازمين على تحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة من أجل إهدائها إلى جماهير الأهلي التي تستحق منا المزيد دائمًا».

السولية: قدمنا بطولة قوية.. و«العاشرة» هدية لجمهور الأهلي

أهدى عمرو السولية، لاعب الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا والنجمة العاشرة، لجماهير الأهلي الوفية ومجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، مؤكدًا سعادته بالفوز بلقب البطولة بعد التغلب على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وأكد السولية أن الفريق قدم بطولة قوية منذ البداية، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا لتحقيق البطولة العاشرة في تاريخ النادي. 

وأضاف: «حققنا المطلوب أمام فريق قوي دفاعيًّا»، مؤكدًا أن الجهاز الفني تحدث مع اللاعبين بين شوطي المبارة، وطالبهم بضرورة الضغط على الفريق الجنوب إفريقي في جميع جوانب الملعب.

وتابع السولية: «المباراة اختلفت بشكل كبير بعد طرد لاعب كايزر تشيفز في الشوط الأول».

واختتم السولية تصريحاته، مؤكدًا أنه يهدي لقب البطولة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي ، وجماهير النادي العظيمة.

طاهر: الفوز بثلاثية في النهائي لا يحدث كثيرًا

أكد طاهر محمد طاهر، لاعب الأهلي، أنه يشعر بفخر كبير بعد أن تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، عقب الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية، مشيرًا إلى أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق.

أضاف: « أدينا مباراة كبيرة والفوز بنتيجة 3 –0 في مباراة نهائية لا يحدث كثيرًا. أتمنى أن نحقق المزيد من البطولات في الفترة المقبلة».

وحرص طاهر على تقديم التهنئة لجميع زملائه في الفريق وجماهير الأهلي، مؤكدًا أن مشوار البطولة كان صعبًا للغاية، وخاصة في دور المجموعات، إلا أن اللاعبين كان لديهم ثقة كبيرة في الفوز باللقب. 

وأوضح طاهر أن لاعبي الأهلي تعاهدوا بعد المشاركة في مونديال الأندية الأخير بقطر على العودة للمشاركة في البطولة مجددًا.