أتلتيكو مدريد يفوز علي مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل و يتأهل لربع نهائى دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

تأهل فريق أتلتيكو مدريد لربع نهائي تشامبيونزليج عقب فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، بهدف دون مقابل، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا. أحرز رينان لودي هدف الفوز لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الدقيقة 41 من زمن المواجهة المباراة.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحسم أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميونى التأهل لربع النهائي ويطيح بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفاقه بمجموع اللقاءين 2-1.

وبات النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا من حيث عدد دقائق المشاركة في البطولة، متخطيا رقم الحارس الاسباني السابق إيكر كاسياس زميله في ريال مدريد.

وبحسب شبكة “أوبتا” العالمية، فإن كريستيانو رونالدو تخطى إيكر كاسياس كـ أكثر دقائق لعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ويمتلك إيكر كاسياس عدد دقائق مشاركة 15908 دقيقة، ليتخطى رونالدو هذا الرقم خلال المباراة الجارية في الوقت الحالي.

وتعد مواجهة اليوم بين الفريقين هي الرابعة بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد، والمثير أن فريق “الشياطين الحمر” لم يحقق أي فوز في المباريات السابقة، حيث حقق الروخي بلانكوس فوزا، مقابل تعادلين.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمي: دى خيا.

خط الدفاع: ماجواير، فاران، دالوت، تيليس.

خط الوسط: فريد، برونو فيرنانديز، مكتوميناي.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، جادون سانشو، إيلانجا.

فيما جاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالى:

حراسة المرمي: يان أوبلاك.

خط الدفاع: سافيتش، خيمينيز، رينيلدو.

خط الوسط: هيريرا، يورينتى، كوكي، لودى، رودريجو دي بول.

خط الهجوم: جواو فيليكس، أنطوان جريزمان.