أحمد دياب أنظار العالم تتجه لمصر عند تنظيم أى بطولة

كتب وجدي نعمان

كشف النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن الكثير من التفاصيل التي يتساءل عنها الشارع الرياضى الخاصة بكأس الرابطة ولجنة الحكام وأحلامه في الموسم المقبل، وما تحقق حتى الآن من أحلامه وكيف يرى الكرة المصرية.

وقال أحمد دياب خلال حواره مع إسلام الشاطر فى برنامج “البيت الكبير” المذاع على قناة الأهلى: “تكوين رابطة الأندية تأخر كثيرا، تم إنشاؤها فى موسم صعب جدا ومحظوظ بمزاملتى لكل أعضاء الرابطة، الذين يتميزون بالتفانى في العمل والرابطة تكونت في 3 أشهر فقط، وهذا يدل على قوة مؤسسات الدولة التي تساعد في تطوير أي مجال

وأضاف رئيس رابطة الأندية: “الأندية رشحت أعضاء الرابطة.. وهناك عضوان من ترشيح اتحاد الكرة.. واختيار رئيس الرابطة يتم في أول اجتماع”.

وأوضح أحمد دياب: “أنظار العالم تتجه إلى مصر عند تنظيم أي بطولة، ومؤسسات الدولة القوية سر عودة الجماهير لأنها استجابت على الفوز بعودة الجماهير وفقا للضوابط الاحترازية”.

عودة كأس مصر

وأضاف أحمد دياب: “استكمال كأس مصر الموسم الماضى أو إلغائه من اختصاصات اتحاد الكرة وليس رابطة الأندية، ولا يمكن أن نتدخل في شيء ليس من اختصاصنا”.

الحكام

وأوضح رئيس رابطة الأندية المحترفة: “استقبلنا شكاوى الأندية من التحكيم وقدمنا مذكرات للجنة الحكام ولن نصمت أمام أي جور على حقوق الـ18 ناديا.

وتابع أحمد دياب: “لن نترك منظومة الحكام إلا لما توصل لمرحلة كبيرة من التميز والأخطاء واردة من كل أطراف المنظومة ولكن نسعى إلى تقليله ومن الوارد الاستعانة بخبير أجنبى يدير المنظومة في السنوات المقبلة”.

اتحاد الكرة الجديد

وأضاف: “ننتظر مجلس اتحاد الكرة المنتخب لوضع تصورات بشأن لجنة الحكام وكيفية تطويرها ومتفائل بالقادم والتعاون مع المجلس الجديد لرفعة وتقدم الكرة المصرية”.

وأوضح أحمد دياب: “إن شاء الله نعد بوضع مكافأة كبيرة لبطل الدورى من الموسم القادم، وكأس الرابطة هو أكبر مكافأة موجودة حاليا بين البطولات بالإضافة إنه يعفى الأندية من دفع اشتراكات بل يحصل كل نادى 100 ألف جنيه للمشاركة”.

عودة الجماهير

وأضاف دياب: “نسعى في الفترة المقبلة زيادة أعداد الجماهير ولكن خلينا نمشى مرحلة مرحلة بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا التي مازالت متواجدة، ومع زيادة أخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات سنزيد من الأعداد تدريجيا بعدما نجحنا في عودتها بعد فترة كبيرة من الغياب عن المدرجات”.

وتابع رئيس الرابطة: “الجماهير ستعود بأعداد أكبر مع ازدياد عدد الحاصلين على اللقاح ولكن بشكل تدريجي، ورابطة الأندية ستتحمل تكاليف إيجارات الملاعب والحكام وتقنية الفيديو في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة”.

إنجازات الرابطة

وأوضح دياب: “في بداية الرابطة وضعنا 3 أحلام نسعى لتحقيقها أولا أن يكون الدورى المصرى بشكل يليق بالكرة المصرية، كأس رابطة الأندية، وأخيرا لائحة للنظام الأساسى، وهناك شركاء في النجاح الذى حققته الرابطة في الوقت الحالي”.

وقال: “استطاعت الرابطة إعادة الجمهور إلى المدرجات وتطوير البث التليفزيونى للوصول إلى صورة تليق بالكرة المصرية (hd) وكأس رابطة الأندية”.

تصريح كيروش

وأضاف: “تصريح كيروش بأنه كان يريد لعب مباريات جولة الدورى، لكنه لم يصلنا أي خطاب بقرار كيروش، لذلك وضعنا مباريات الدورى حتى الجولة الثمانية وكتبنا في حال انطلاق أمم أفريقيا في موعدها سيتم تأجيل المباريات من يوم 27 ديسمبر وفقا للأجندة الدولية، وكلنا في ضهر المنتخب ومساندين كيروش للمنافسة على البطولة”.