أخبار الرياضة اليوم السبت 3 / 4 / 2021

29

كتب وجدي نعمان

شهدت أخبار الرياضة اليوم السبت 3 / 4 / 2021 العديد من الأحداث المهمة والتى يأتى على رأسها مواصلة الإسماعيلى نتائجه السلبية بعد السقوط أمام سيراميكا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة 17 من عمر مسابقة الدورى المصري.
 
قفشة لجماهير الأهلي بعد التأهل الأفريقى: لا تراجع ولا استسلام وهدفنا معروف
 
هنأ محمد مجدى قفشة، صانع ألعاب النادي الأهلي، جماهير القلعة الحمراء بتأهل الفريق الأحمر إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع المريخ السوداني بهدفين لمثلهما فى الجولة الخامسة من عمر دور المجموعات.
 
 
 
بعثة الأهلي تغادر السودان في طريق عودتها إلى القاهرة
غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ قليل مطار الخرطوم الدولي، في طريقها إلى القاهرة، بعد أداء مباراة المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
وزير الرياضة يعلن انطلاق منافسات بطولة العالم للسلاح
 
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق منافسات بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (3-11) أبريل الجاري، وذلك على ملاعب مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بحضور 80 دولة، وبمشاركة 1079 لاعب ولاعبة فى مختلف الأسلحة من بينهم 42 لاعب ولاعبة من مصر.
الزمالك يُحيى آمال التأهل لربع نهائى أفريقيا بثنائية فى المولودية
حقق فريق الزمالك فوزًا مهمًا على مولودية الجزائر بنتيجة 2 / 0 فى المباراة المباراة التى جمعتهما على ملعب 5 يوليو ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، أحرز الهدفين يوسف أوباما ومحمود شيكابالا، ليُحيى الفارس الأبيض آماله فى التأهل لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.
 
 
 
تشكيل لجنة رسمية للاستماع لتظلم نادي الزمالك بشأن عقوبات مباراة الأهلي
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة دكتور مجدي أبو فريخة تشكيل لجنة للاستماع إلى شكوى نادي الزمالك لبحث تظلم النادي بشأن العقوبات الموقعة بخصوص مباراة الأهلي في الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري السوبر.
الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر من سيراميكا فى المهمة الأولى لـ إيهاب جلال
 
واصل الإسماعيلى نتائجه السلبية بعد السقوط أمام سيراميكا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة 17 من عمر مسابقة الدورى المصري.
 
 
 
كهربا يحتفل بموكب المومياوات: أجدادنا منورين مصر القديمة
احتفل محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب النادي الأهلي، بوصول موكب المومياوات والذي يضم فراعنة مصر إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمصر القديمة، فى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.
 
 
 
عبد الله السعيد: لا توجد أزمات فى غرفة الملابس وبيراميدز لن يتأثر بالشائعات
نفى عبد الله السعيد، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى بيراميدز، وجود أى أزمات داخل “غرفة الملابس”، أو صراع بين لاعبي الفريق، مؤكدًا أن العلاقة بين الجميع أخوية، مشيرا إلى أن الإدارة لم تقصر على الإطلاق في توفير أى دعم للفريق.
 
الأهلي يصعد لربع نهائي أفريقيا للمرة السادسة على التوالى
 
أبرزت صفحة الكاف “دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية” صعود الأهلى إلى دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية، بعد تعادله مع المريخ السودانى بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، بالجولة الخامسة من دور المجموعات الأفريقي، مؤكدة أن الأهلى صعد إلى ربع النهائى للمرة السادسة على التوالي.
 
 
 
المصرى يهزم الطلائع بهدف ويتقدم للمركز الثالث فى جدول الدوري

نجح النادى المصري، بقيادة علي ماهر مدرب الفريق، فى حصد ثلاث نقاط ثمينة، بعد التغلب على ضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف سجله عمر كمال عبد الواحد من ركلة جزاء فى الدقيقة 75، خلال اللقاء الذى جمع الفريقين باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة 17 بالدوري العام،