أخبار محمد صلاح اليوم

44

كتب وجدي نعمان
 
تتحدث أخبار محمد صلاح اليوم، عن نجاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في الوصول للهدف رقم 200 في مسيرته مع الأندية، بعد الهدف الذي سجله لفريقه في مباراة نيوكاسل يونايتد التي جمعت الفريقين على ملعب “أنفيلد” ظهر السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
 
 
 
 
 
محمد صلاح يصل للهدف 200 مع الأندية
 
 
 
 
نجح محمد صلاح في تسجيل أول أهداف اللقاء ضد نيوكاسل، بعد مُضي 3 دقائق فقط من بداية المباراة، بتسديدة قوية أمام مرمى الضيوف بشكل مفاجئ، ليدون الهدف رقم 200 في مسيرته مع الأندية.
 
وكان نجم الريدز قد نجح في تسجيل 199 هدفا قبل اللقاء فى مسيرته مع الأندية التى ارتدى قمصانها، بواقع 12 هدفا مع المقاولون العرب، 20 مع بازل السويسرى، هدفين مع تشيلسي، 9 أهداف مع فيورنتينا، 34 مع روما، وأخيرا 122 هدفا مع ليفربول. 
 
الفرعون المصرى كان قد سجل آخر أهدافه فى شباك فريق أستون فيلا، فى اللقاء الذى حسمه الريدز بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

صلاح ضد نيوكاسلصلاح ضد نيوكاسل

محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول

ووصل محمد صلاح للوصول إلى هدفه رقم 20 الموسم الحالى على مستوى البريميرليج، ليصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول ينجح فى تسجيل 20 هدفا أو أكثر فى 3 مواسم، بعد أن سجل 32 و22 هدفا فى موسمى 2017 – 2018 و2018 – 2019.

ويمتلك محمد صلاح 20 هدفا خلال الموسم الحالى، يحتل بها وصافة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى، خلف هارى كين نجم فريق توتنهام، صاحب الصدارة برصيد 21 هدفا.

وكان روبى فاولر ولويس سواريز اللاعبين الوحيدين فى تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي يسجلان 20 هدفا أو أكثر خلال موسمين.

صلاحصلاح

محمد صلاح يكسر عقدة الشوط الأول

وكشفت إحصائية صادرة عن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدوري لكرة القدم “فيفا” أن محمد صلاح استطاع أن ينهي صيام نادي ليفربول التهديفي على ملعبه في الشوط الأول خلال العام الجاري 2021.

وبلغت عدد أيام الصيام التهديفي التي قطعها محمد صلاح اليوم في الدوري الإنجليزي 118 يوما، لم يستطع فيها الفريق الوصول إلى مرمى المنافسين في الشوط الأول نهائيا.

كما استطاع محمد صلاح الوصول إلى الهدف رقم 75 مع نادي ليفربول الذي يقوم بتسجيله بالقدم اليسرى، ورقم 77 في مشواره باحتساب هدفي تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

واقترب محمد صلاح من بلوغ 100 هدف في مشواره في الدوري الإنجليزي مع نادي ليفربول حال تسجيله 7 أهداف فقط، كما تتبقى له 5 أهداف ليصل إلى المئوية بشكل عام مع مختلف الأندية التي لعب لها، وهو ما يطمح له الفرعون للوصول إليه قبل نهاية الموسم.