أسباب الرسالة الأخيرة لشيف أسامة وكيف مات ولماذا لم يدفن بمصر

كتب .وجدى نعمان 

توفى أمس علم من اعلام فنون الطهى العالمية وكان خبر وفاته صدمه للجميع حيث أنه اختفى عن الساحة فتره من الزمن .

وقد كشفت شقيقة الراحل خديجة السيد شقيقة الشيف أسامة السيد عن معاناة الراحل من حساسية في الصدر، قائلة إنه أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا، مبينة أن وفاته كانت بسبب تداعيات المرض، كذلك أوضحت أنه سيدفن في أميركا وليس في مصر.

 

 وأضافت فى تسجيل صوتي لبرنامج “إي تي بالعربي”: “أسامة السيد يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضًا هناك، لهذا السبب سيدفن في الولايات المتحدة”، مبينة أنها هي فقط موجودة في القاهرة، مطالبة محبيه في كل مكان بالدعاء له، وتذكر كل أعماله.

وكانت الصفحة الرسمية الخاصة بالشيف الشهير على “فيسبوك” أوردت صباح أمس الثلاثاء خبر الوفاة دون أن توضح طبيعة المرض.

 

وطلب الشيف أسامة السيد قد طلب من محبيه ومتابعيه في آخر تدوينة له على صفحته الخاصة في “فيسبوك” يوم 21 سبتمبر الماضي، الدعاء له في إشارة إلى تدهور حالته الصحية.

 

كما طالب الجميع بتذكره دومًا، معتذرًا عن انقطاعه عنهم لفترة طويلة بسبب المرض، قائلًا: “أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن”.

 

أحد أشهر الطهاة في العالم العربي

 

 

ولد الشيف أسامة عبد المحسن السيد ولد عام 1957 في القاهرة، وهو طباخ وشيف مصري، ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين.

 

وكان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي وقام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات MBC وANA الأميركية الذي يعتبر أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية. 

 

ثم قدم برامج أخرى منها “مطبخ سي السيد” عام 2002 على فضائية مصرية، وبعدها برنامج “مع أسامة أطيب” عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج “من مطبخ أسامة” على فضائية مصرية.

كما أعلنت زوجة الشيف المصرى العالمى أسامة السيد عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أن صلاة جنازة الشيف أسامة السيد ستقام غدًا الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا في مسجد دار الهجرة بولاية فيرجينيا بعد صلاة الظهر. 

وسيتم الدفن في مدافن lee highway بمقاطعة أرلنجتون بالولاية نفسها. أما العزاء فسيقام في مساء يومي الأربعاء والخميس من السادسة إلى التاسعة مساء. 

وكان الشيف أسامة السيد رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 65 عامًا إثر صراع مع المرض .

وكانت آخر وصاياه لجمهوره عبر السوشيال ميديا في سبتمبر الماضي، أن طلب منهم أن يتذكروه لأنه في أمس الحاجة لدعائهم ودعواتهم الطيبة