اقتصاد وبورصه

أسعار الذهب اليوم الأحد 12 ديسمبر

كتب وجدي نعمان

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد استقرار ملحوظ عقب تراجع بقيمة 4 جنيهات بنهاية تداولات هذا الأسبوع، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 784 جنيها، ويتوقف التداول على الذهب يوم الأحد من كل أسبوع ويعتبر اجازة أسبوعية لسوق الصاغة، إلا أن بعض المحلات للتجزئة تفتح أبوابها أمام المستهلك وتبيع الذهب على سعر الإغلاق الأسبوعي.
 
أسعار الذهب اليوم أسعار
وسجل الذهب عيار 21 تسجل 783 جنيها للجرام وبلغ سعر عيار 18 سعر 671 جنيها للجرام، وسجل الذهب عيار 24 سعر 894 جنيها للجرام، والجنيه الذهب يسجل اليوم 6246 جنيها.
 
وأكد الدكتور سعد سليمة عضو شعبة الذهب، أن الاتجاه العام للذهب خلال الفترة القادمة سيكون نحو الصعود، معللاً ذلك بقوله”إن التضخم العالمي يزيد الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب بوصفه الوسيلة الأبرز في حفظ قيمة العملات أوقات الأزمات الاقتصادية العالمية.
 
وأضاف في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه لا يمكن تحديد توجهات السوق المستقبلية بنسبة 100% لأن المناخ العالمي دائم التغير، والتطورات المتلاحقة في الاقتصاد، واستمرار تداعيات فيروس كورونا، يكون لها تأثيرات دائمة وداعمة لصعود الذهب وأشار إلى أن سعر الذهب قد يتخطي حاجز 2000 دولار للأونصة خلال 2022 في حالة استمرار التأثير السلبى على الاقتصاد، وفي حالة تفاقم أزمة المتحور الجديد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن صعود السعر العالمي للذهب لهذا الحد، قد يدفع الأسعار في مصر إلى مستويات 900 جنيها لعيار 21 وقرابة 1000 جنيها للذهب من عيار 24.
 

وفي سياق آخر، كشف أن الطلب لا يزال مرتفع حاليًا على السبائك والعملات الذهبية، وهذا لا يقلل من شأن المشغولات التقليدية، فلا يزال لها المستهلك الذي يقدرها، ونلحظ ارتفاع أيضا في مبيعاتها خلال 2021.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى