أسعار الذهب اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021

كتب وجدي نعمان

ننشراخر تحديث في أسعار الذهب اليوم الأحد، وذلك بعد تذبذب واضح في أسعار الذهب ليسجل حركة مستمرة في جلسات نهاية الأسبوع، وتشهد الأسعار استقرارا ملحوظا بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وتوقف التداول على الذهب في مصر اليوم والبورصات العالمية.
 
أسعار الذهب اليوم:
عيار 18 سجل 696 جنيها.
عيار 21 سجل 812 جنيها.
عيار 24 سجل 928 جنيها.
الجنيه الذهب 6496 جنيها.
أونصة الذهب 1864 دولارا.
أسعار الذهب اليوم الجمعة عالمياً
وجري إعلان عدد من الأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية الهامة التي من شأنها التأثير على أسعار الذهب خلال الساعات القادمة بعد أن شهدت أسعار المعدن النفيس ارتفاع كبير لمستويات تتجاوز 800 جنيه للجرام من عيار 21، وأغلق السوق العالمي للذهب على صعود واضح
كما تم إعلان مؤشر الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل في الولايات المتحدة والقراءة الأولية لثقة المستهلك في الولايات المتحدة من جامعة ميشيجان وخطاب ويليامز عضو الاحتياطي الفيدرالي.
وكانت أسعار الذهب شهدت الخميس قفزة كبيرة في مصر بحوالي 12 جنيها في كل جرام مع صعود ملحوظ في سعر الذهب عالمياً لمستويات تتجاوز 1860 دولار مع توقعات بمزيد من الصعود في سعر الذهب في كافة الأسواق العالمية والمحلية.
أسعار الذهب العالمية سجلت ارتفاعا بأكثر من 1%، وذلك بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أكتوبر الماضي، مما عزز الإقبال على المعدن النفيس للتحوط من التضخم.
وارتفعت أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أكتوبر صعود تكاليف البنزين والغذاء، فيما أدى إلى أكبر زيادة بمعدل سنوي منذ 1990.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب 1.1% إلى 1851.40 دولار للأونصة، ويتداول سعر الذهب قرب أعلى مستوياته في شهرين في الأيام القليلة الماضية بعد تطمينات من بنوك مركزية رئيسية الأسبوع الماضي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة في الوقت الراهن وتمسك الفدرالي بوجهة نظره بأن التضخم مؤقت.