اقتصاد وبورصه

أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 27 أبريل 2024

كتب وجدي نعمان

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 27 أبريل 2024 في السوق المصري، حيث سجلت كافة الأعيرة المتداولة في السوق استقرار عند نفس مستويات أمس، وسجل الذهب عيار 21 سعر 3100 جنيه بدون إضافة مصنعية.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3543 جنيها.

عيار 21 يسجل 3100 جنيه.

عيار 18 يسجل 2657 جنيها.

اعلان

عيار 14 يسجل 2067 جنيها.

الجنيه الذهب 24800 جنيه.

مبادرة السماح باستيراد الذهب

اعلان

تنتهي مبادرة السماح باستيراد الذهب بصحبة المصريين العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية في 10 مايو 2024، وسط توقعات متضاربة حول مصير المبادرة والتي سمحت بدخول قرابة 4.3 طن منذ إطلاق المبادرة في مايو 2023 بهدف ضبط سوق الذهب بمصر.

يترقب سوق الذهب في مصر قرارا من مجلس الوزراء بشأن مد مبادرة السماح بدخول الذهب مع العائدين من الخارج بدون جمارك، حيث خاطبت شعبة الذهب في الغرف التجارية مجلس الوزراء للمطالبة بمد قرار السماح بدخول الذهب مع العائدين من الخارج بدون جمارك.

ووافق مجلس الوزراء المصرى، 10 مايو 2023، على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر ثم جرى مدها 6 أشهر أخرى.

القرار نص على إعفاء واردات الذهب نصف مشغولة، والمُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وبحسب مصدر حكومي فإن الكميات التي دخلت من الذهب مع العائدين من الخارج منذ صدور القرار في مايو الماضي وحتى الآن يصل إلى 4.3 طن من الذهب، وهو ما تسبب في استقرار سوق الذهب بالرغم من التغيرات الكبيرة في حجم الطلب بالسوق المصري منذ صدور المبادرة

وبشأن إمكانية التأثير على أسعار الذهب في مصر، أكد مصدر في شعبة الذهب، أن عدم تمديد المبادرة قد يؤدي إلى تحركات سعرية كبيرة في الأسواق، لأن المعروض سيتضرر، إذ ساهمت الكميات الكبيرة التي دخلت على مدار عام في استقرار الأسعار، مشيرا إلى أن مد المبادرة يخلق مزيد من الاستقرار في الأسعار بالتزامن مع توقعات ارتفاع السعر العالمي للذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى