أماكن احتفالات العام الميلادى الجديد حول العالم

كتب وجدي نعمان

عام جديد  يستقبله العالم فى ظل تواجد فيروس كورونا المستجد، أثر ذلك كثيرا على إقامة الاحتفالات والمهرجانات إلى تقام احتفالا بتلك المناسبة، حيث قلصت المملكة المتحدة من الاحتفالات بينما احتفلت أخرى، ومنها نيوزيلاندا وهى من أول الدول، وقامت بإطلاق الألعاب النارية.

مع حلول العام الجديد، فإن معظم دول العالم إما على وشك أو فى منتصف موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وذلك وسط انتشار متحور “أوميكرون”.

وقد تم إلغاء الاحتفالات فى إيطاليا وباريس وميدان ترافالغار بلندن. أما فى الهند فقد تم فرض قيود فى جميع أنحاء البلاد، كما تم فرض قيود صارمة للسيطرة على انتشار الفيروس.

خلال الساعات القليلة الماضية، أصبحت 5 مناطق وأكثر فى عام 2022، حيث جاءت جزيرة “كيريتيماس” المرجانية وهى إحدى الجزر التابعة لجمهورية كيريباتى فى وسط المحيط الهادئ، أول دوله استقبلت قدوم العام الجديد فى تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت مصر، حيث مر على بداية العام عندهم ساعات قليلة.

يليها دولة “ساموا” التى تضم القسم الغربى من جزر ساموا فى جنوبى المحيط الهادئ، ومملكة تونجا وأجزاء من نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ، ثم باقى أراضيها، والتى بدأ فيها العام الجديد 2022، فى تمام الساعة 1 ظهرا بتوقيت القاهرة.

الاحتفال بالعام الجديدالاحتفال بالعام الجديد

كما بدأ العام الجديد 2022 فى جزر فيجى الواقعة فى المحيط الهادئ أيضا فى الشرق الأقصى من روسيا، التى حل بها العام الجديد فى تمام الساعة 2 ظهرًا بتوقيت القاهرة، كما وصل العام الجديد إلى (جزيرة لورد هاو، ونيو ساوث ويلز، فى أستراليا، حيث تحتفل الجزيرتين بالعام الجديد فى تمام الساعة 2.30 ظهرا بتوقيت القاهرة.

مظاهر الاحتفال بالعام الجديد

مظاهر الاحتفال بالعام الجديد

الاحتفالات بالعام الجديدالاحتفالات بالعام الجديد

وتختلف بداية الاحتفال من دولة لأخرى حسب موقع كل دولة وفقا لخطوط الطول والعرض وخط جرينتش.

وفيما يلى قائمة بعدد من الدول التى تنتظر بداية العام الجديد:

اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وإندونيسيا (المناطق الشرقية) فى تمام 5 ظهرًا بتوقيت مصر

الصين والفلبين وهونج كونج وماليزيا وسنغافورة وتايوان فى تمام 6 مساءا بتوقيت مصر.

كمبوديا وتايلاند وفيتنام فى تمام 7 مساءا بتوقيت مصر.

بنغلاديش وكازاخستان 8 مساءً بتوقيت مصر.

الهند وسريلانكا فى تمام 6 ونصف مساءً بتوقيت مصر.

جزر المالديف وباكستان أوزبكستان فى تمام الـ 9 مساءا بتوقيت مصر.

أرمينيا، أذربيجان، موريشيوس، عمان، الإمارات العربية المتحدة فى تمام 12 فجرا بتوقيت مصر.