أنظار العالم تتجه إلى مصر لإفتتاح طريق الكباش و محمد صلاح يتصدر بعد تواجده ضمن قائمة 10 لاعبين مرشحين بقوة للفوز بالكرة الذهبية ووفاة رئيس الزمالك السابق جلال إبراهيم أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وأظهرت التريندات تصدر أخبار افتتاح طريق الكباش الفرعونى بالأقصر اليوم، حيث تتجه أنظار العالم اليوم الخميس، إلى مصر، وبالتحديد فى محافظة الأقصر، لمتابعة الحدث الهام ، وهو افتتاح طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيي داخله أعياد مختلفة، وسيبهر الأحفاد في هذا اليوم العالم كله بما سيقدم في هذا الحفل الأسطوري الذي سيشهد افتتاح طريق الكباش الرابط بين معبدي الكرنك والأقصر .

سيقدم الموسيقار المصري العالمي نادر عباسي موسيقي حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بنفس الآلات المستخدمة قديما على جدران معابد الكرنك ، ويجسد هذا الموكب احتفالات عيد “الأوبت” وهو أحد الأعياد المصرية القديمة في الأقصر، في مزج واضح بين الماضي والحاضر لاستعادة مشهد أسطوري يخطف الأفئدة والقلوب.

المشروع العملاق سيجعل من الأقصر متحفًا مفتوحًا، نظرًا لأن الطريق يربط معابد الكرنك شمالا بمعبد الأقصر جنوبًا، ليصل إجمالى طول الطريق إلى 2700 متر “2 كيلو و700 متر”، بعدد ما يقرب من 1200 تمثال، ويتراوح وزن الواحد منهم ما بين 5 و7 أطنان، وطوله يصل إلى 3 أمتار و70 سم، وعرضه متر وربع، والتماثيل جميعها عبارة عن جسم أسد برأس كبش وتحتضن تمثال رمسيس الثانى “رمز الحماية”، والكبش نفسه يعبر عن المعبود آمون، والذى تم الانتهاء من أعمال ترميمها بأيدٍ مصرية خالصة بإدارة تفتيش الكرنك والإدارة الهندسة وإدارة الترميم إلى جانب عدد من العمال المتخصصة في رفع الأحجار، وتم إعادة الألوان الأصلية لتماثيل الكباش ورؤية الخراطيش المنقوشة عليهم بشكل واضح.

فيما دخل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، دائرة اهتمام الجمهور بعد تصدره قائمة المرشحين لجائزة “ذا بيست” التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتواجد محمد صلاح نجم ليفربول، ضمن قائمة تضم 10 لاعبين على رأسهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، يتنافسون على جائزة “ذا بيست”،.

وكان توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، متفوقا على ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن حفل جوائز “الأفضل” سيقام يوم الاثنين 17 يناير 2022 في زيورخ (سويسرا)، في حين يبدأ التصويت بدءا من اليوم الاثنين 22 نوفمبر وسينتهي الجمعة 10 ديسمبر 2021.

فيما أصبح أسم  المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادي الزمالك الأسبق، الأكثر بحثا علي جوجل، عقب وفاته صباح اليوم، حيث حرص  مجلس إدارة نادي الزمالك الحالى علي نعيه،  داعين الله أن يتغمده بالرحمة والغفران متقدمين بالعزاء إلى أسرته ونجليه المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي والمستشار نادر جلال.

وأكد مرتضى منصور أن رئيس نادي الزمالك الراحل كان من أعظم الرجال وأحد رموز النادى الكبار الذي أفنى عمره فى خدمة القلعه البيضاء، وتقلد جميع المناصب بداية من عضو مجلس ثم نائبا للرئيس ورئيسا أكثر من دوره.

جلال إبراهيم، رئيس نادي الزمالك الأسبق، عمل بسلك القضاء كمستشار وتولى منصب رئيس محكمة الجنايات، تولى رئاسة الزمالك في الفترة من 1992 إلى 1996، وتولى رئاسة النادي للمرة الثانية عام 2010 حتى 2011، بعد الحكم ببطلان نتيجة الانتخابات التي أقيمت في مايو 2009 والتي فاز وقتها برئاسة النادي ممدوح عباس.