أنظار العالم تتجه لقمة “العشرين” الإفتراضية

98
كتب محمد عزت
الرئيس الأمريكي والروسي والصيني يعلنون مشاركتهم في القمة.. وخادم الحرمين الشريفين رئيسًا لها
تتجه أنظار العالم، اليوم الخميس، إلى قادة مجموعة العشرين، خلال قمتهم الإفتراضية التي تعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لمناقشة أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
ويأمل العالم أن تخرج تلك القمة بمجموعة من المقترحات والحلول التي من الممكن أن تساهم التصدي لهذا الفيروس القاتل، خاصة في ظل مشاركة عدد كبير من الدول.
وأعلن البیت الابیض، عن مشاركة الرئیس الامریكي، دونالد ترامب في القمة الاستثنائیة، الافتراضیة لمجموعة العشرین، كجزء من تنسیق الجھود لمكافحة “كورونا”، حيث ذكر البیت الابیض في بیان، ان الرئيس الأمريكي سیشارك عبر الفیدیو ” مع قادة مجموعة العشرین كجزء من الجھود المستمرة لتنسیق الاستجابة الدولیة لجائحة فیروس كورونا.
وأكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيشارك في قمة طارئة لمجموعة العشرين، تُعقد عبر الإنترنت بدعوة من السعودية التي تترأس مجموعة العشرين بالدورة الحالية.
في سياق متصل، أعلنت الصين، أن الرئيس الصيني “شي جين بينج” سيشارك في اجتماع قمة مجموعة العشرين عبر الفيديو، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية -في تصريح اليوم- إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجموعة، سيترأس الاجتماع الذي يهدف إلى تعزيز الاستجابة العالمية المنسقة وتوحيد الجهود لمكافحة وباء “كور