أهال الشرقي سمهود بابوتشت يشكون عدم توفير خطوط الأرضي

224
قنا : ممدوح السنبسي
اشتكى عدد من أهالي قرية الشرقي سمهود بأبو تشت شمال قنا من عدم توفير خطوط أرضية للتليفونات، وعدم تمتعهم بتلك الخدمات رغم شكواهم المتكررة لوزارة الاتصالات، والجهات المعنية.
وقال محمد السايح، من الأهالي، إننا نعاني من عدم وجود خطوط التليفونات الأرضية بالجانب الغربي من القرية، مما يمنع عنهم عدة خدمات أهمها توفير الانترنت.
وأضاف السايح، أن كثيرا من الطلاب بالمنطقة يحتاجون إلى خدمة الانترنت، خاصة مع تحديث نظام التعليم والاعتماد بشكل كبير على “التابلت”
وأشار، أحمد سلامة، من الأهالي، إلى التكلفة العالية التي يتكبدها أولياء الأمور لتوفير الانترنت للطلاب من خلال “كروت الشحن” للتمتع بالانترنت واستخدامه في أغراض الدراسة وعمل الأبحاث.
ولفت، أحمد حسين ابراهيم، من الأهالي، إلى أن أقرب “بوكس” تبعد عنهم بمسافة كبيرة جدا، لافتا إلى أنهم توجهوا بشكوى رسمية إلى مدير الإدارة بأبوتشت دون أي نتيجة، فتم تصعيدها إلى وكيل الوزارة بقنا.
وعبر الأهالي عن معاناتهم للتواصل مع ذويهم بالغربة، وحاجة إلى خدمة توفر عليهم النفقات، ولكن لا يحدث بسبب عدم وجود انترنت خاص بالخطوط الأرضية، مما يضطرهم إلى “الشحن الطائر” الذي يكلفهم الكثير.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏