أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم

26

كتب وجدي نعمان

شهد أمس الأحد، إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات قوية فى الدوريات الأوروبية الكبرى.

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:  

أهداف مباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 
 

مانشستر سيتي 1 – 0 توتنهام 

حصد فريق مانشستر سيتى لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة الرابعة على التوالي، بعد الفوز على نظيره توتنهام هوتسبير، بهدف دون رد، في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين على ملعب “ويمبلي”، في نسخة الموسم الحالي 2020-2021.

ويحتل مانشستر سيتي بهذا الفوز صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في التاريخ، بالمشاركة مع ليفربول. 

وسجل المدافع الفرنسي إيمريك لابورت هدف الفوز لفريق السيتي في الدقيقة 82 من ضربة رأس رائعة، إثر كرة عرضية نفذها البلجيكي كيفن دي بروين من ركلة حرة.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

أستون فيلا 2 – 2 وست بروميتش 

انتزع أستون فيلا تعادلا قاتلا أمام ضيفه فريق وست بروميتش ألبيون، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020-2021.

ولعب الدولي المصري أحمد المحمدى المباراة كاملة مع فريق أستون فيلا، وكان قريبا من التسجيل في الدقيقة 60، لولا تصدي حارس وست بروميتش لتسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم أستون فيلا في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، عبر الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي، وتعادل لفريق وست بروميتش ماتيو بيريرا في الدقيقة 23 من ركلة جزاء أيضا.

في الشوط الثاني، سجل السنغالي مباي دياني، المعار من جالاتا سراي التركي، هدف وست بروميتش الثاني في الدقيقة 47، وتمكن البديل كينان ديفيس من تسجيل هدف التعادل القاتل لأستون فيلا، إثر خطأ من مدافع وست بروميتش في تشتيت الكرة.

وولفرهامبتون 0 – 4 بيرنلى 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 
 

فياريال 1 – 2 برشلونة 

واصل فريق برشلونة مشواره فى المنافسة على لقب الليجا، بعدما حقق انتصارا مهما على مضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب “لاسيراميكا”، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني في الموسم الحالي 2020-2021.

سجل صامويل تشوكويزي هدف التقدم لصالح فريق فياريال في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ثم نجح الفرنسى أنطوان جريزمان في إدراك هدف التعادل لصالح برشلونة بطريقة رائعة في الدقيقة 28 من زمن المباراة، قبل أن ينجح نجم الديوك في تسجيل هدفه الشخصى الثانى بالدقيقة 35 من عمر اللقاء.

أتلتيك بيلباو 2 – 1 أتلتيكو مدريد

تلقى أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني هزيمة قاتلة أمام مضيفه فريق أتلتيك بيلباو، بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني “لا ليجا”، للموسم الحالى 2020 – 2021.

وأنهى أتلتيك بيلباو الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف سجله اللاعب أليكس بيرينجور، بعد مرور 8 دقائق فقط على بداية المباراة.

وفى الشوط الثانى، نجح المدافع ستيفان سافيتش فى تسجيل هدف التعادل لفريق أتلتيكو مدريد، بالدقيقة 77، قبل أن ينجح إينييجو مارتينيز فى تسجيل هدف الفوز للفريق الباسكى فى الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

إشبيلية 2 – 1 غرناطة

أبقى فريق إشبيلية على آماله في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد أن حقق فوزا ثمينا على ضيفه غرناطة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من المسابقة للموسم الحالي.

وشهدت المباراة واقعة غريبة، بعد أن أعاد حكم اللقاء اللاعبين من غرفة الملابس، بعد أن أطلق صافرة نهاية اللقاء؛ لأنه أنهى المباراة قبل نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع بدقيقة واحدة، ليعود لاستكمالها.

أنهى إشبيلية الشوط الأول متقدما بهدف النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، من ركبة جزاء في الدقيقة 16، وفي الشوط الثاني سجل الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة الأخيرة من أحداث اللقاء، ينجح المهاجم المخضرم روبرتو سولدادو في تسجيل هدف غرناطة الوحيد من ركلة جزاء.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

إنتر ميلان 1 – 0 هيلاس فيرونا 

خطف إنتر ميلان الإيطالى، فوزًا ثمينًا من مستضيفه هيلاس فيرونا بهدف نظيف فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب “جيوزيبى مياتزا” ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

سجل ماتيو دارميان هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 76 من عمر المباراة، ليبتعد الإنتر بصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة من إجمالي 33 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، متفوقا بفارق 13 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي ميلان صاحب المركز الثانى برصيد 66 نقطة، بينما يحتل هيلاس فيرونا المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

فيورنتينا 1 – 1 يوفنتوس 

أنهى التعادل الإيجابى مواجهة فيورنتينا ضد يوفنتوس بنتيجة 1 / 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “أرتيميو فرانكي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

أحرز فلاهوفيتش الهدف الأول لفريق فيورنتينا من ركلة حزاء نتيجة لمس الكرة بيد رابيو لاعب خط وسط يوفنتوس، بعد مرور 30 دقيقة، وسط حالة من الارتباك والتخبط على لاعبى اليوفى، وأدرك موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالى هدف التعادل فى الدقيقة 47.

كاليارى 3 – 2 روما 

سقط فريق روما فى فخ الهزيمة أمام مضيفه كاليارى بنتيجة 3 – 2 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “سردينيا”، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الإيطالى “كالتشيو”، للموسم الحالى 2020 – 2021.

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1 الشوط الأول من المباراة، حيث تقدم فريق كاليارى فى البداية عن طريق اللاعب تشارالامبوس ليكوجيانيس بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية اللقاء، قبل أن يدرك روما التعادل عن طريق كارليس بيريز فى الدقيقة 27.

وفى الشوط الثانى، نجح فريق كاليارى فى إضافة هدفين خلال 7 دقائق عن طريق كل من رازفان مارين وجواو بيديو فى الدقيقتين 57 و 64، وسجل فيدريكو فازيو هدف فريق ذئاب العاصمة الإيطالية فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

أتالانتا 5 – 0 بولونيا 

حقق فريق أتالانتا الإيطالى، فوزا كاسحا على ضيفه بولونيا، بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة المقامة بينهما مساء الأحد على ملعب “جيويس”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2020-2021.

أحرز خماسية أتالانتا ضد بولونيا كل من: روسلان مالينوفسكي، لويس مورييل عن طريق ضربة جزاء، ريمو فريلير، دوفان زاباتا، وأليكسي ميرانشوك في الدقائق 22، 44، 57، 59، و73 من زمن المباراة على الترتيب.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

أنجيه 0 – 1 موناكو 

اقتنص موناكو فوزا ثمينا مع مضيفه فريق أنجيه بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب “ريموند كوبا”، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2020 – 2021.

سجل المهاجم وسام بن يدر هدف فوز موناكو فى الدقيقة 79 من زمن المباراة، بعد تلقيه تمريرة انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة من فوق حارس فريق أنجيه لحظة خروجه من مرماه.

ليون 2 – 3 ليل  

استعاد فريق ليل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد أن حول تأخره بهدفين، أمام مضيفه أولمبيك ليون، إلى انتصار بثلاثية، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء الأحد، على ملعب “جروباما ستاديوم”، في قمة مواجهات الجولة الـ34 من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021.

تقدم فريق ليون بهدفين، عن طريق المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني في الدقيقة 20، والبرتغالي جوزيه فونتي مدافع ليل في مرماه بالدقيقة 35.

ونجح فريق ليل في العودة للقاء في شوط المباراة الأول بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 45 عبر المهاجم التركي المتألق بوراك يلماظ من ركلة حرة مباشرة.

في الشوط الثاني، سجل جوناثان ديفيد هدف ليل الثاني في الدقيقة 60 بتمريرة رائعة من يلماظ، وعاد النجم التركي ليسجل هدف فوز ليل القاتل في الدقيقة 85 من أحداث اللقاء، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.

أهداف مباريات الدوري الألماني 
 

لايبزيج 2 – 0 شتوتجارت 

تغلب فريق لايبزيج على ضيفه شتوتجارت بهدفين دون مقابل، فى اللقاء الذى جمع الفريقين علي ملعب ريد بول ارينا فى إطار منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني البوندسليجا.

سجل أهداف لايبزيج أصحاب الأرض المالى أمادو هايدارا فى الدقيقة الأولى من الشوط الثاني 46 من عمر المواجهة بعدما انتهى الشوط الأول سلبيا ثم أضاف إيميل فورسيبرج الهدف الثانى فى الدقيقة 67 من ضربة جزاء. 

ولعب شتوتجارت بعشرة لاعبين منقوصا لاعبا بعد طرد نويرو أحمد فى الدقيقة 14 من بداية المباراة.