أهم أخبار هيئة ميناء دمياط ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

30
كتب احمد محمد
الخبر الاول:-
ميناء دمياط فى 24 ساعة
تقرير الاثنين 12 / 7 / 2021
أصدر المركز الاعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً قال فيه ان الميناء تعامل خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 25 سفينة .
كما أستقبل اليوم ناقلة الغاز المسال ( SERI BALQIS ) والتى ترفع علم ماليزيا و يبلغ طولها 259 مترا و بعرض 46 مترا والمقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالى 60 الف طن من الغاز المسال متجهة الى الصين ، وقد تابع اللواء بحرى أ.ح / وليد عوض رئيس مجلس الإدارة عملية دخولها وتراكيها على الرصيف الخاص بالمحطة ووجه برفع حالة الإستعداد حتى مغادرتها بأمان .
و قد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 23380 طن تشمل : 9551 طن فوسفات و 8000 طن يوريا و 2400 طن رمل و 3429 طن كوارتز .
كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 36573 طن تشمل : 4500 طن ذرة و 11991 طن خردة و 4104 طن ابلاكاش و 5694 طن حديد و 10284 طن قمح . 
بينما بلغ اجمالى حركة الصادر من الحاويات 808 حاوية مكافئة تشمل : خضراوات ( بطاطس و بطاطا و ملوخية و فاصوليا و خضار مجمد مشكل ) و حاصلات زراعية ( كركديه و ليمون و بصل و فول و برسيم حجازى ) و فواكه ( برتقال و فراولة و عنب ) يتم تصديرها إلى كل من الامارات و السعودية و الأردن و الصين و اسبانيا و هولندا و اليونان و سنغافورة و انجلترا و المانيا و امريكا و سريلانكا و سلوفينيا .
بينما بلغ عدد الحاويات الوارد 923 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الترانزيت 1683 حاوية مكافئة .
ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 3068 طنا … بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 45445 طنا ، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 4802 شاحنة .
الخبر الثاني:-
رئيس هيئة ميناء دمياط يشهد توقيع مذكرة تفاهم منحة تأهيل الشباب للعمل في موانئ المتوسط .
شهد اللواء بحري أ.ح / وليد عوض .. رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط مراسم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بمنحة مشروع تأهيل الشباب للعمل في موانئ المتوسط و التي فازت الهيئة بتنظيمها و الممولة من مؤسسة التعاون عبر الحدود التابعة للإتحاد الأوروبي .
حيث قام بالتوقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة إلى جانب ممثلى كلا من معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري و جامعة حورس و الغرفة التجارية لمحافظة دمياط و المدرسة الثانوية للتعليم و التدريب المزدوج بدمياط الجديدة و عدد من كبرى الشركات بميناء دمياط .
و من جانبه أوضح اللواء بحري أ.ح / وليد عوض أن برنامج المنحة يستهدف تدريب عدد 582 شاب و فتاة على مدار ثلاثة أعوام بالشراكة مع المؤسسات التعليمية و الشركات الكبرى للمساهمة في تنمية المجتمع من خلال العمل على تأهيل الشباب و المرأة من الطلبة و الخريجين بمحافظة دمياط و تزويدهم بالمهارات و التدريب و الخبرات المهنية اللازمة لتحسين فرص عملهم خاصة في الموانئ البحرية ، و أضاف أن توقيع مذكرة التفاهم جاء نتاجا لجهود الفريق مهندس / كامل الوزير .. وزير النقل التي أثمرت عن فوز ميناء دمياط بتنظيم المنحة رغم المنافسة التي شهدناها من عدد من الدول و الجهات الدولية .
حضر مراسم حفل التوقيع لواء بحرى أ.ح / نائب رئيس مجلس الإدارة ورؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم و أعضاء اللجنة المختصة بهيئة ميناء دمياط .