أهم اخبار محافظة دمياط ليوم الاربعاء الموافق 2021/1/6

36

كتب .وجدى نعمان

ويعد الخبر الأبرز والأهم على صعيد المحافظه الخبر الاتى

 

١٠٠٠ أسطوانة منزلية و تجارية يوميًا حصة إضافية من الغاز خلال هذا الشهر لتغطية المناطق الأشد احتياجًا

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالعمل على تغطية احتياجات المناطق الأكثر احتياجًا من اسطوانات الغاز، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتواصل مع شركة بوتاجاسكو للغازات البترولية لتوفير حصة إضافية من الغاز لسد احتياجات المحافظة من اسطوانات الغاز،، وعليه فقد تم تعزيز المحافظة بحصة إضافية وقدرها ٥٠٠ اسطوانة منزلية يومياً و ٢٠٠ اسطوانة تجارية يومياً بمحطة تعبئة الغاز بشطا و ٣٠٠ اسطوانة منزلية يومياً بمحطة تعبئة الغاز بدمياط الجديدة بإجمالى ١٠٠٠ أسطوانة ..

هذا ويأتي ذلك في إطار جهود المحافظة بالدعم والمتابعة لمواجهة احتياجات المواطنين وسد العجز ومراعاة المناطق الأشد احتياجا …

الخبر الثاني:-

طبقاً لمحاور الإستراتيجية الخاصة بمنظومة الخبز للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه..

 مراجعة لكروت خبز الجمعيات الأهلية تسفر عن تحرير ١٩ محضر استيلاء على الدعم بمبلغ ٥٧٠٥١٠٤.٢٨ جنية

______

تلقت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقرير مديرية التموين والتجارة الداخلية الذى تضمن الموقف النهائى لمراجعة كروت خبز الجمعيات الأهلية والتى جاءت تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية بدمياط ومكتب المخابرات الحربية بدمياط، إذ جاء فيه انه تم توفير عدد ٢١ الف رغيف مدعم تصرف يومياً بدون وجه حق ، حيث تم تحرير ١٩ محضر استيلاء على الدعم بمبلغ ٥٧٠٥١٠٤.٢٨ جنيه، والتى صدق وزير التموين والتجارة الداخلية بايقافها بشكل نهائى..

 فيما وقد أوضحت المديرية أن هذه الجهود جاءت تنفيذًا لتعليمات محافظ دمياط والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالعمل على تنفيذ محاور الإستراتيجية التى تنتهجها الدولة لمتابعة منظومة الخبز والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، كما نوهت المديرية إلى جهود هيئة الرقابة الإدارية ومكتب المخابرات الحربية بدمياط، لتذليل كافة المعوقات التي واجهت المديرية في القيام بعملها من مراجعة الكروت بهدف الحفاظ على المال العام ووصول الدعم لمستحقيه.. .

الخبر الثالث:-

وزير التنمية المحلية يهنئ محافظ دمياط بعيد الميلاد المجيد

هنأ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، التهنئة الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

وقال شعراوي في نص البرقية التي وجهها الي محافظ دمياط : يسعدنى أن أتقدم لكم بأصدق التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

داعيا” المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة على سيادتكم وجموع الشعب المصرى بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ لمصرنا الغالية الأمن والإستقرار .