فن ومشاهيروميديا

أوبرا وينفري تصاب بمرض خطير بعد استخدام حقن التنحيف وجايل كينج تطمئن الجمهور

كتب وجدي نعمان
كشفت أوبرا وينفري عن تحولها المذهل أواخر العام الماضي، واعترفت لاحقًا بأنها استخدمت عقارًا لإنقاص الوزن لمساعدتها على خسارة الوزن بشكل كبير.
ولكن تأثرت صحتها خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير ، وتغيبت أوبرا وينفري، يوم الثلاثاء عن ظهور مقرر في برنامجها الذي تقدمه شبكة سي بي أس مورنينجز لصديقتها المقربة جايل كينغ لأنها كانت مريضة بأنفلونزا المعدة.

و كان من المقرر أن تظهر أوبرا مع صديقتها خلال البرنامج ، لكنها كانت مريضة جدًا بحيث لم تتمكن من الظهور، وكشفت جايل للمشاهدين: “كانت تعاني من نوع ما من أنفلونزا المعدة

وزارت الإعلامية أوبرا وينفري، البالغة من العمر 70 عامًا، غرفة الطوارئ بعد أن أصيبت بالجفاف أثناء إصابتها بأنفلونزا المعدة، وشاركت ذلك صديقتها المقربة جايل كينغ الأخبار على قناة CBS Mornings بعد أن غابت أوبرا عن الظهور، كما انتهى بها الأمر في المستشفى، وكانت تعاني من الجفاف، واضطرت إلى الحصول على حقنة وريدية، فكانت في حالة خطيرة جدا.

أضرار حقن التخسيس
وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على Wegovy، وهو الاسم التجاري لـ semaglutide، لفقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، أو مرض السكري من النوع 2، أو ارتفاع ضغط الدم.

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يستفيدون من تناول Ozempic لإنقاص الوزن إذا كانوا يعانون من مشكلة طبية مصاحبة، فإن استخدام هذا الدواء الموصوف لغرض وحيد هو فقدان الوزن يعالج السمنة ويفشل في معالجة المشكلة الحقيقية، ويساهم في مكافحة السمنة والتحيز في وزن الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية واضطرابات الأكل ، مثل اضطراب الشراهة عند تناول الطعام، أو فقدان الشهية العصبي، أو الشره المرضي العصبي.

قد يسيئ بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو أنماط الأكل المضطرب استخدام سيماجلوتيد (وغيرها من أدوية إنقاص الوزن) للتحكم في الوزن لأن هذا الدواء يمكن أن يقلل الشهية، ومع ذلك، قد يكون هذا محفوفًا بالمخاطر، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقدان الشهية العصبي والذين قد يقيدون بالفعل تناولهم للطعام بشكل كبير – فقد يزيد من احتمالية نقص التغذية وعواقبه الخطيرة العديدة، مثل:

انخفاض أداء العضلات
اضطرابات المنحل بالكهرباء
انخفاض أداء الكلى
مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة
خلل في القولون
زيادة خطر الإصابة بالعدوى

و بعد مشاركة جايل كينج تفاصيل غياب أوبرا وينفري عن برنامج CBS Mornings قائلة أنها اضطرت للذهاب إلى المسشتفى بسبب معاناتها من إنفلونزا المعدة (هو التهاب يعرف بهذا الإسم لأنه يمكن أن ينقل العدوى من شخص لآخر تماما مثل نزلة البرد) تفاجأت جايل كما قالت بالعناوين التي تصدّرت الصحف والمواقع الإلكترونية والتي تفيد عن دخول أوبرا إلى المستشفى.

أوبرا وينفري - صورة من انستقرام

أوبرا وينفري – صورة من انستقرام

وطمأنت في منشور لها على إنستقرام مرفقة بمكالمة فيديو مع أوبرا عن حالة الأخيرة الصحية وبأنها بخير و على ما يرام وقريبا ستعود إلى البث التلفزيوني وممارسة عملها كالمعتاد”.

وتابعت: “اعتقدت أنني أوضحت ذلك ولكن الشيء الذي لا أعرفه أنني مندهشة لرؤية العناوين الرئيسية بالصحف والمواقع الإكترونية التي تقول أن “أوبرا في المستشفى”.

أوبرا وينفري - صورة من انستقرام

أوبرا وينفري – صورة من انستقرام

وأضافت: “لكل من يسأل إذا أوبرا على ما يرام.. الجواب نعم! والآن دعونا نذهب مباشرة إلى المصدر”.

وكانت جايل شاركت بعض التفاصيل المتعلقة بغياب أوبرا عن عن لقاء كان من المفترض أن تظهر به للحديث عن إصدار جديد يخص المؤلف الأميركي ديفيد فروبلوسكي، الذي تم اختيار كتابه Familiaris لنادي أوبرا للكتاب بسبب إصابتها بمشكلة حادة في المعدة “.

زر الذهاب إلى الأعلى