منوعات

أوربا وطموحات الشباب من أهم أسباب الهجرة ” محاضرة بثقافة الأقصر.

 

كتبت:هبة معوض.

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان “قبول الآخر” أوضح على توفيق معنى تقبل الآخر وما الفوائد من تقبل الآخر وماهى المكاسب التى يمكن أن تتحقق من خلال تقبل الآخر، كما أقامت مكتبة الطفل والشباب بتوماس وعافية محاضرة بعنوان “طرق الهجرة الغير شرعية” أوضح الشاذلى عطا الله أسباب الهجرة الغير شرعية وتداعيات الهجرة الغير شرعية وطرق التصدي للهجرة الغير شرعية.

عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان” إيجابية الثقافة على العلاقات الدولية” أوضح فيها الشاعر على حسان دور الثقافة بين الشمول، والثقافة بين التعقيد، والثقافة بين الأتساع والأنتشار والأنتقال.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط محاضرة بعنوان “أوربا وطموحات الشباب من أهم أسباب الهجرة الغير شرعية” تحدث محمد حنفى أحمد عن تعريف الهجرة الغير شرعية وطموحات الشباب وأحلامهم من أهم الأسباب للهجرة وتفسير الهجرة الغير شرعية من خلال نظرية الجذب والطرد وعوامل وأسباب الهجرة الغير شرعية والنتائج المترتبة على الهجرة الغير شرعية ومقترحات لمواجة الظاهرة المعقدة وجهود الدولة بكافة مؤسساتها فى المواجة وجهود وزارة الهجرة وشئون المصرين بالخارج وكذلك المجلس القومى للمرأة ومبادرة مراكب النجاة .

اعلان

أقام قصر ثقافة الطود أمسية شعرية تضمنت ألقاء باقة من القصائد منها قصيدة “فى حب مصر”، للشاعر عادل دنقل “، والشاعر ناجى القنسواني قصيدة بعنوان “سفينة”، وقصيدة” أخفى حاجة”، وذلك بحضور القاص محمد عبدالموجود والقاص عبدالفتاح عبدالكريم.

ويستمر القصر لليوم الخامس فى تقديم ورشة مشغولات يدوية وفنية في مجال الكليم بالبيت النوبي بقرية البغداد، مع المدربة إيمان عياد حيث تم الإنتهاء من عمل السجادة الثالثة والدواسة السابعة بالتعاون مع المتدربات.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بالنواصر ورشة قراءة قصة” الموسوعة الخضراء أغذية المجموعة الرابعة” ألقاها باهي عبدالظاهر سيد، وكذلك أقامت مكتبة المدامود الثقافية ورشة فنون تشكيلية رسم حر للأطفال بإستخدام الألوان الخشب، كما أقيمت بقاعة مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحرى ورشة فنون تشكيلية ورسم حر لأطفال بالقلم الرصاص.

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى