رياضة محلية

أيمن أشرف في رحلته مع الأهلي ماذا قدم بعد رحيله إلى البنك

كتب وجدي نعمان

أعلن نادي البنك الأهلي، برئاسة أشرف نصار، التعاقد مع أيمن أشرف لاعب النادى الأهلى لمدة موسمين، ليصبح أولى صفقات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

وكان المدرب السويسري مارسيل كولر قد أخرج أيمن أشرف من الحسابات الفنية في كل المباريات فلم يشارك في أي لقاء، مما دفعه لدراسة العروض المُقدمة له، للرحيل عن النادي اعتبارًا من الموسم الجديد.

بدأ أيمن أشرف مسيرته الكروية مع ناشئى الأهلي، وكانت أول مباراة له بالقميص الأحمر أمام اتحاد الشرطة بعد رحيل جيلبيرتو عن الفريق، كما شارك أيضًا في مباراة الأهلي والزمالك موسم 2010 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

انتقل أيمن أشرف بعدها إلى تليفونات بنى سويف ثم إلى سموحة، قبل أن يعود إلى القلعة الحمراء موسم 2017- 2018.

عند عودة أيمن أشرف للأهلي، قام حسام البدري المدير الفني للفريق حينها بتوظيفه في مركز المدافع، وتألق أشرف وثبت أقدامه في هذا المركز، بالرغم من أن مركزه الأساسى ظهير أيسر.

وبالرغم من أن السويسري كولر لم يعتمد نهائيا على أيمن أشرف، إلا أن السويسري فايلر كان اللاعب يعد من القطع الأساسية له، حيث يمتاز بإخراج الكرة بسهولة ودقة عالية من الخط الدفاعي، وقدرته أيضًا على اللعب بأكثر من مركز، كما اعتمد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى على اللاعب الجوكر بصفة أساسية.

شارك أيمن أشرف مع المارد الأحمر في 215 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وتلقى 49 كارتا أصفر، بالإضافة إلى 2 بطاقة حمراء.

توج أيمن أشرف مع الأهلى بـ15 بطولة وهى: «5 ألقاب الدوري الممتاز، 3 مرات دوري أبطال أفريقيا، كأس السوبر الإفريقى مرتين، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المحلى 3 مرات»، كما توج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى