إسبانياتفوز علي جورجيا بأربعة أهداف دون مقابل في تصفيات كأس العالم

كتب وجدي نعمان

حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب جورجيا، بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد، على ملعب “نويفو فيفيرو” في مدينة باداخوز، ضمن مواجهات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب إسبانيا بثلاثية، حيث سجل الظهير الأيسر خوسيه جايا الهدف الأول في الدقيقة 15 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وتمكن لاعب الوسط كارلوس سولير من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 من صناعة ماركوس يورينتي، قبل أن يسجل فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة 41.

في الشوط الثاني، نجح بابلو سارابيا المنضم حديثا لفريق سبورتنج لشبونة، من تسجيل الهدف الرابع للمنتخب الإسباني في الدقيقة 63.

وبتلك النتيجة يستعيد منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب السويد الوصيف الذي لعب مباراتين أقل، ولم يلعب في هذه الجولة، فيما يتواجد منتخب جورجيا في المركز الخامس والأخير برصيد نقطة وحيدة.

واستعاد منتخب إسبانيا، بقيادة المدير الفني لويس إنريكي، توازنه بعد الخسارة أمام نظيره السويدي بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة يوم الخميس الماضي.

وفي نفس المجموعة، اقتنص منتخب كوسوفو التعادل أمام ضيفه اليوناني بنتيجة 1-1 في اللحظات الأخيرة.

ودخل منتخب إسبانيا اللقاء بالتشكيل التالي:
 

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: أزبيلكويتا – إريك جارسيا – لابورت – خوسيه جايا

خط الوسط: رودري – سولير – ماركوس يورنتي

خط الهجوم: بابلو سارابيا – فيران توريس – أبيل رويز

وسيحل منتخب إسبانيا ضيفا على منتخب كوسوفو يوم الأربعاء في الجولة السادسة من التصفيات، فيما سيحل منتخب السويد ضيفا على نظيره اليوناني في نفس اليوم.

وافتقد منتخب إسبانيا في مباراة اليوم لجهود مهاجمه جيرارد مورينو، والذي تعرض للإصابة خلال مواجهة المنتخب السويدي الماضية.

إسبانيا ضد جورجيا (3)

إسبانيا ضد جورجيا

إسبانيا ضد جورجيا (5)

إسبانيا ضد جورجيا

إسبانيا ضد جورجيا (7)

إسبانيا ضد جورجيا

إسبانيا ضد جورجيا (8)

إسبانيا ضد جورجيا