أخبارالسياسة والمقالات

إسرائيل والصين وهولندا تحتكر سوق الحشرات الصالحة للأكل

مصر:إيهاب محمد زايد
الحشرات الصالحة للأكل أو الجنادب تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، وإنتاجها له بصمة بيئية صغيرة. جذبت أنواع الحشرات التي يتم تربيتها على نطاق واسع مثل ذبابة الجندي الأسود (BSF) اهتماما كبيرا بسبب قدرتها على التغذية على ركائز مختلفة ، بما في ذلك تيارات النفايات العضوية.

إن قدرة ذبابة الجندي الأسود على تحويل النفايات العضوية إلى مغذيات عالية الجودة قد حفزت بسرعة تطوير المنتجات القائمة على ذبابة الجندي السوداء ، مثل وجبة البروتين ، وهي أرخص من مسحوق السمك أو وجبة فول الصويا ويمكن استخدامها كمصدر بديل للبروتين في أعلاف الخنازير والدواجن والأسماك.

الجندب الصالحة للأكل تبدو أكثر ملاءمة للمناخ من الماشية أو الخنازير أو الدجاج لأنها تتطلب مساحة ومياه أقل للنمو والتطور وتسبب انبعاثات غازات أقل من غازات الاحتباس الحراري.

يتم وضع التأثير البيئي لإنتاج الغذاء بشكل متزايد في طليعة مناقشات الاستدامة ، لا سيما فيما يتعلق بالحد من انبعاثات CO2 وعوامل أخرى ، مثل استخدام المياه والأراضي.

➤ السائقين
➢ الفوائد البيئية المرتبطة بالجنادب
➢ الحاجة المتزايدة لبدائلالبروتين بسبب زيادة ندرة الغذاء العالمية
➢ ارتفاع الطلب على الجنادب في صناعة الأعلاف الحيوانية

قيمة سوق الجنادب الصالحة للأكل تبلغ 236.35 مليون دولار بحلول عام 2030 –

سوق الجنادب الصالحة للأكل حسب نوع المنتج (الجندب المجفف، الجنادب المسحوقة، الجنادب المجمدة)، الاستخدام النهائي (تغذية الإنسان، تغذية الحيوان)، قناة التوزيع (غير متصل، عبر الإنترنت) – التوقعات العالمية حتى عام 2030

وفقًا لتقرير أبحاث السوق الجديد بعنوان “سوق الجنادب الصالحة للأكل حسب نوع المنتج (الجندب المجفف، الجنادب المسحوقة، الجنادب المجمدة)، الاستخدام النهائي (تغذية الإنسان، تغذية الحيوان) ، قناة التوزيع (غير متصل، عبر الإنترنت) – التوقعات العالمية حتى عام 2030،

من المتوقع أن يصل سوق الجنادب الصالحة للأكل إلى 236.35 مليون دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 20.4٪ من عام 2023 إلى عام 2030.

ويعزى نمو هذا السوق إلى الحاجة المتزايدة لبدائل البروتين مع تزايد ندرة الغذاء على مستوى العالم، والفوائد البيئية المرتبطة بالجندب، والطلب المتزايد على الجنادب في صناعة الأعلاف الحيوانية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة الوعي حول الحشرات الصالحة للأكل يوفر فرص نمو كبيرة لبائعي الجندب الصالحة للأكل. ومع ذلك، فإن عدم وجود إطار تنظيمي موحد والحواجز النفسية والأخلاقية أمام استهلاك الحشرات كغذاء يقيد نمو سوق الجنادب الصالحة للأكل.

اللاعبون الرئيسيون العاملون في سوق الجنادب الصالحة للأكل هم Proscientia (الصين)، وHargol FoodTech (إسرائيل)، وProtix B.V. (هولندا)، وKreca Ento-Feed BV (هولندا)، وHeze Jianuojia Pet Products Co., Ltd. (الصين).

يتم تقسيم سوق الجندب الصالح للأكل بناءً على نوع المنتج والاستخدام النهائي وقناة التوزيع والجغرافيا. تقوم الدراسة أيضًا بتقييم منافسي الصناعة وتحليل السوق على المستويين الإقليمي والقطري.

النتائج الرئيسية في دراسة سوق الجنادب الصالحة للأكل:

استنادًا إلى نوع المنتج، يتم تقسيم سوق الجنادب الصالحة للأكل إلى الجنادب الجافة والجنادب المسحوقة والجنادب المجمدة وأنواع المنتجات الأخرى. وفي عام 2023، من المتوقع أن يمثل قطاع الجنادب الجافة الحصة الأكبر من سوق الجنادب الصالحة للأكل. وتعزى الحصة السوقية الكبيرة لهذا القطاع إلى سهولة التوفر،

والحاجة إلى انخفاض التكاليف مقارنة بمنتجات الجندب المصنعة، وعدم إمكانية الوصول إلى تقنيات المعالجة في بعض المناطق. ومع ذلك، من المتوقع أن يسجل قطاع الجنادب المسحوقة أعلى معدل نمو سنوي مركب خلال الفترة المتوقعة بسبب سهولة دمج مسحوق الجنادب في ألواح البروتين والمخفوقات والوجبات الخفيفة.

بناءً على الاستخدام النهائي، يتم تقسيم سوق الجنادب الصالحة للأكل إلى تغذية الإنسان وتغذية الحيوان. وفي عام 2023، من المتوقع أن يمثل قطاع التغذية البشرية الحصة الأكبر من سوق الجنادب الصالحة للأكل. وتعزى الحصة السوقية الكبيرة لهذا القطاع إلى ارتفاع قبول الجنادب الصالحة للأكل كمصدر للغذاء،

مع الأخذ في الاعتبار تنوع عناصرها الغذائية وزيادة الطلب على البدائل الغذائية المبتكرة. ومن المتوقع أيضًا أن يسجل هذا القطاع أعلى معدل نمو سنوي مركب خلال فترة التوقعات.

استنادًا إلى قناة التوزيع، يتم تقسيم سوق الجنادب الصالحة للأكل إلى توزيع عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت. في عام 2023، من المتوقع أن يمثل قطاع التوزيع خارج الإنترنت الحصة الأكبر من سوق الجنادب الصالحة للأكل.

ومع ذلك، من المتوقع أن يسجل قطاع التوزيع عبر الإنترنت أعلى معدل نمو سنوي مركب خلال فترة التوقعات. لقد تزايد استخدام قنوات التوزيع عبر الإنترنت لشراء الجنادب الصالحة للأكل بشكل مطرد في السنوات الأخيرة لأنها توفر مجموعة واسعة من المنتجات من بائعين متعددين، وكفاءة في الوقت، وتجربة مستخدم محسنة، وعروض ترويجية وخصومات.

بناءً على الجغرافيا، من المتوقع أن تمثل أوروبا في عام 2023 الحصة الأكبر من سوق الجنادب الصالحة للأكل. تُعزى الحصة السوقية الرئيسية لأوروبا إلى الموقف الإيجابي للمستهلكين تجاه استهلاك الحشرات كغذاء وعلف، والموافقة الحكومية على استهلاك الجنادب، وسوق الزراعة التجارية الراسخة للحشرات الصالحة للأكل،

والشركات المصنعة الراسخة. ومع ذلك، من المتوقع أن تسجل أمريكا الشمالية أعلى معدل نمو سنوي مركب خلال الفترة المتوقعة.

نطاق التقرير:

سوق الجنادب الصالحة للأكل – حسب نوع المنتج

الجراد المجفف

مسحوق الجنادب

الجنادب المجمدة

أنواع المنتجات الأخرى

سوق الجنادب الصالحة للأكل – حسب الاستخدام النهائي

التغذية البشرية

تغذية الحيوان

سوق الجنادب الصالحة للأكل – عن طريق قناة التوزيع

التوزيع دون اتصال

التوزيع عبر الإنترنت

سوق الجنادب الصالحة للأكل – حسب الجغرافيا

أمريكا الشمالية

نحن.

كندا

أوروبا

هولندا

بلجيكا

فرنسا

الدنمارك

فنلندا

ألمانيا

بقية أوروبا

آسيا والمحيط الهادئ

تايلاند

الصين

كوريا الجنوبية

فيتنام

بقية منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أمريكا اللاتينية

الشرق الأوسط وأفريقيا

سوق الحشرات الصالحة للأكل حسب المنتج (الحشرة الكاملة، مسحوق الحشرات، وجبة الحشرات، زيت الحشرات)، نوع الحشرة (الصراصير، ذبابة الجندي الأسود، ديدان الوجبات)، التطبيق (أعلاف الحيوانات، ألواح البروتين والمخفوقات، المخابز، الحلويات، المشروبات)، والجغرافيا – التوقعات حتى عام 2030

سوق ذبابة الجندي الأسود حسب المنتج (وجبات البروتين، واليرقات المجففة الكاملة، والأسمدة الحيوية {Frass}، وزيت اليرقات، وغيرها {الشرانق، والعذارى})، حسب التطبيق (أعلاف الحيوانات، والزراعة، وأغذية الحيوانات الأليفة، وغيرها)، والجغرافيا – التوقعات العالمية لـ 2033

سوق الصراصير حسب المنتج (الصراصير الكاملة، مسحوق الكريكيت)، الأنواع (الصراصير المنزلية)، التطبيق (الصراصير الكاملة المعالجة، مسحوق مكملات البروتين، ألواح بروتين الكريكيت، المشروبات)، الاستخدام النهائي (تغذية الإنسان، تغذية الحيوان) – التوقعات العالمية حتى عام 2029

سوق البروتين البديل حسب النوع (البروتين النباتي [فول الصويا، القمح، البازلاء]، بروتين الحشرات [الصراصير، BSF]، البروتين الميكروبي [بروتين الطحالب، البروتينات البكتيرية])، التطبيق (الأغذية والمشروبات، أعلاف الحيوانات وأغذية الحيوانات الأليفة، المغذيات) – التوقعات العالمية حتى عام 2029

حول Meticulous Research®

تأسست Meticulous Research® في عام 2010 وتم دمجها تحت اسم Meticulous Market Research Pvt. المحدودة في عام 2013 كشركة خاصة محدودة بموجب قانون الشركات لعام 1956. منذ تأسيسها، أصبحت الشركة المزود الرائد لمعلومات السوق المتميزة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا. .

يحدد اسم الشركة خدمات ونقاط قوتنا وقيمنا. منذ البداية، نجحنا فقط في البحث عن بيانات السوق الهامة وتحليلها وتقديمها مع الاهتمام الكبير بالتفاصيل. بفضل تقنيات البحث الأولية والثانوية الدقيقة، قمنا ببناء قدرات قوية في جمع البيانات وتفسيرها وتحليلها بما في ذلك البحث النوعي والكمي مع أفضل فريق من المحللين. نقوم بتصميم تقارير أبحاث السوق المجمعة الذكية والمبنية على القيمة، والدراسات المخصصة، وأبحاث التحول السريع، والحلول الاستشارية التي تم تحليلها بدقة لمواجهة تحديات الأعمال المتعلقة بالنمو المستدام.

s

زر الذهاب إلى الأعلى