رياضة عالمبة وافريقيه

إنتر يهزم ميلان بثنائية ويقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

حقق الإنتر فوزاً ثميناً على حساب مضيفه ميلان بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023. جاء هدفا المباراة عن طريق الثنائي إدين دجيكو، ومخيتاريان في الدقيقتين 7، و11 على التوالي لصالح فريق الإنتر.

وشهدت المباراة قيام ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان بإجراء تبديل اضطراري للنجم الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي تعرض للإصابة في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء ودخول مسياس.

دوري أبطال أوروبا

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بات انتر ميلان رابع فريق فقط يتقدم بهدفين في أول 11 دقيقة من مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد يوفنتوس ضد مانشستر يونايتد في أبريل 1999 ، ومان يونايتد ضد أرسنال في مايو 2009، ومان سيتي ضد ريال مدريد في أبريل 2022.

ومن المقرر أن يلتقيا الفريقين يوم الثلاثاء القادم على ملعب “جوزيبي مياتزا” الذي استضاف لقاء الذهاب لحسم الفريق المتأهل الى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا.

وضمنت الكرة الإيطالية بمفردها ضمن  الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.

دوري أبطال أوروبا

وتأهل نادي ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.

وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 219 مباراة استطاع فيها الروسونيري في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 71 لقاء.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 296 هدفاً في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

دوري أبطال أوروبا

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون.

وضربت الإصابة صفوف فريق ميلان بعدما تعرض رفائيل لياو لإصابة عضلية في مباراة لاتسيو الماضية في الدوري غادر على أثرها اللقاء في الربع ساعة الأولى ما دفع المدير الفني  ستيفانو بيولي لتجهيز البلجيكي أليكس ساليميكيرز لتعويض غياب نجمه حال عدم لحاقه باللقاء.

ولم يتوقف الصراع بين ميلان ضد الإنتر على اللقب الأوروبي فقط بل يسعى كليهما محلياً لختام الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وان كانت الأفضلية للروسونيري بفارق نقطتين حتى الآن.

وجاء تشكيل ميلان كالتالي:

حراسة المرمى: مينيان

خط الدفاع: دافيد كالابريا – كيار – فيكايو توموري  – ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: ساندرو تونالي  – إسماعيل بن ناصر – رادي كورنيتش.

خط الهجوم:  أليكس ساليميكيرز – أوليفيه جيرو- براهيم دياز.

بينما جاء تشكيل الإنتر كالتالي:

حراسة المرمي: أونانا. 

خط الدفاع: دارميان، أتشيربي، باستوني. 

خط الوسط: دومفريز، باريلا، هاكان أوغلو، مخيتاريان، ديماركو.

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز، ادين دجيكو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى