أدب وثقافه

إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح

بقلم : محمد فتحي شعبان

أسعد الله حياتكم وحفظ أولادكم ، وحفظ عليكم نعمه ورزقكم الخير كله عاجله و آجله ، اللهم خذ بنواصينا إليك أخذ الكرام عليك ، اللهم بأسمائك الحسني وصفاتك العليا نصرك لإخواننا اللهم عليك بعدوهم ، اللهم عليك بعدوهم ، اللهم عليك بعدوهم ….آميين

* إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح *

جاءت هذه الآية عند ذكر الله سبحانه لقصة نبيه نوح عليه السلام ، وكانت ردا عليه حين قال ( إنه ابني ) فكان الرد ( إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح ) .

* إنه ليس من أهلك *

هنا ترسيخ لعقيدة مهمة وهي عقيدة الولاء والبراء ، وهي أساس الأخوة الإيمانية الأخوة في الإسلام ، وهي عقيدة تم تمييعها عن عمد .

* إنه ليس من أهلك *

هنا يتبرأ من كل كافر بالله ورسله حتي وإن كان أقرب الناس إليه ، إنه ابنه لكنها مع كفره ليست سوي علاقة بيولوجية ، إنه علي الحقيقة ليس من أهله .

* إنه ليس من أهلك *

نعم إنه ليس من أهله وكيف يكون من أهله وقد اختار طريق الضلال ، واختار الكفر بالرحمن واتبع الشيطان ، ليس من أهله لأنه اختار معاداة الله .

* إنه ليس من أهلك *

البعض يري القومية دينا ، فيعادى ويوالى عليها ، تلك العقيدة التي أنشأها الغرب وصدروها لبلاد المسلمين ، أعادوا بعث الحضارات والقوميات القديمة ، من فرعونية وعربية و طورانية وأمازيغية ، ليتخذها الناس لهم دينا .

* إنه ليس من أهلك *

اتدري أن اليهود يحركهم الدين ، فقد تجمعوا من شتات الأرض واتخذوا اليهودية والصهيونية لهم شعارا ودثارا ، تجمعوا تحت راية واحدة هي اليهودية ، ونحن تفرقنا عربا و فراعين و أمازييع و اتراك و أكراد ، فصرنا شتاتا وصاروا جمعا.

* إنه ليس من أهلك *

لا تجد قوما يوادون من حاد الله ورسوله ، حتي لو كان آبائهم أو إخوتهم أو أولادهم ، لأن الرابط هو رابط الدين وهو اقوي رابط ( العقيدة ) ، اقوي من رابط الدم والنسب

* إنه ليس من أهلك *

عقيدة الولاء والبراء التي ميعت وصارت الموالاة علي مصالح الدنيا ، كنا أذلة فصرنا بهذا الدين في عزة ، لما كانت تربط بيننا الأخوة الإيمانية ، لكن تركناها خلف ظهورنا فعدنا أذلة .

* إنه ليس من أهلك *

احداث غزة والسودان وغيرها الكثير ، ولا حياة لمن تنادي ، الكل أصم أبكم لم يحرك أحد ساكنا ، كأنهم ليسوا منا وإلي الله المشتكي .

* إنه ليس من أهلك *

نعم إنه ليس من أهلك ، لأنه اتخذ إلهك غير إلهك ، وعادي رب السموات والأرض ، جحدوا ألوهيته و أشركوا معه غيره .

* إنه ليس من أهلك *

الأحداث ليست منا ببعيد وفي التاريخ عبرة لمن يعتبر ، تاريخ الحروب الصليبية ، تاريخ الحروب التتارية ،تاريخ الاندلس .

* إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح .

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى