احتفالات أوروبية بتتويج إيطاليا باللقب

45

كتب وجدي نعمان

تحتفى الصحف الأوروبية بتتويج إيطاليا بلقب “يورو 2020” بعد الفوز على إنجلترا، واحتفل الإيطاليون فى الشوارع من أجل الاحتفال بالتتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية فى تاريخها، على حساب المنتخب الإنجليزى وسط أرضه وجماهيره، حيث فاز الآزورى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

احتفالات الايطاليون باليورو 2020

احتفالات الايطاليون باليورو 2020

وحصلت اليوم السابع على عدد من الصور والفيديوهات التى توضح فرحة الإيطاليين بالفوز والتتويج، للإيطاليين وهم يحملون الأعلام ويجتمع الشباب للتعبير عن فرحتهم بالفوز فى يورو 2020.

احتفالات الايطالييناحتفالات الايطاليين

ووصل المنتخب الإيطالي لرقم قياسي في عدد الأهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية كأس أمم أوروبا وكأس العالم، و فازت في 33 مباراة متتالية ، سيطرت تدريجيًا فى المباراة النهائية ، وفي الدقيقة 67 تعادلت بهدف ليوناردو بونوتشي.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فقد سجلت إيطاليا 13 هدفا في البطولة الحالية، وهي أعلى حصيلة للأزوري في نسخة واحدة بين بطولة أوروبا وكأس العالم.

وقال مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانتشيني: “إنها كأس كل الإيطاليين.. إيطاليا بطلة أوروبا”، مضيفا “من حقه أن يشعر بالبهجة أخيرًا بعد عام صعب للغاية”، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

احتفالات ايطاليااحتفالات ايطاليا

وأشارت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية إلى أن رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى، قال معلقا على الفوز”يعودالكأس إلى إيطاليا بعد أكثر من 50 عاما، فالأزورى بقيادة المدرب روبرتومانشيتى إلى جانب الفردية الرائعة أظهروا مباراة غير عادية وروح الفريق”.

وجه سيرجيو ماتاريلا، رئيس جمهورية إيطاليا، الذى سيتسقبل منتخب غدًا في قصر كيرينالي في العاصمة الايطالية روما، الشكر لجميع اللاعبين ومدربهم مانشيني ونقل تحيات من فالينتينا فيزالي لاعبة أولمبية لرياضة مبارزة سيف الشيش من إيطاليا و جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية و ماتيو بوريتيني لاعب تنس  إلى المنتخب الوطني، كما حصل دوناروما على جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا: “كنا استثنائيين”.

الايطاليون يحتفلون بالاعلام فى الشوارعالايطاليون يحتفلون بالاعلام فى الشوارع

وقالت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية إن إيطاليا أول دولة تفوز بكأس أوروبا ويوروفيجن فى نفس العام، وذلك بعدما توج الآزورى ببطولة يورو 2020 بركلات الترجيح 3-2 على حساب المنتخب الإنجليزى، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة المثيرة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، فى نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت على مدار شهر فى 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وكان الفوز الأخير الذى حققته إيطاليا لهذه البطولة عام 1968 على حساب يوغوسلافيا على الملعب الأولمبى فى روما، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، ما استدعى إعادتها. وفى مباراة الإعادة والتى أقيمت فى 10 يونيو تمكن أصحاب الأرض من هزيمة الضيوف بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب لويجى ريفا عند الدقيقة 12، وزميله بييترو أناستازى عند الدقيقة 31 من عمر اللقاء، ليتوج أبناء روما بلقبهم الأول على مستوى القارة العجوز.

وأضافت الصحيفة أن إيطاليا فازت فى مايو الماضى  بمسابقة “يوروفيجن” الغنائية الأوروبية لعام 2021 متقدمة على فرنسا وسويسرا، بفضل الأداء القوى لفرقة “مونيسكين” لموسيقى الروك، إثر حفلة أرادها منظمو الحدث رسالة أمل للعالم الغارق بالأزمة الصحية.

يوروفيجن، تم الاحتفال بها هذا العام مع إجراءات صحية مشددة أمام جمهور محدود فى مدينة روتردام الهولندية بعدما ألغيت نسخة العام الماضى للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة بسبب كورونا.

قال مغنى الفرقة الإيطالية داميانو دافيد عند تسلم كأس الفوز “نريد أن نقول لأوروبا بأسرها وللعالم أجمع إن الروك أند رول لا يموت”.