احتفالات الأرجنتين ومارثوان الثانوية العامة والأجنبية ولا المصرية أهم التريندات اليوم

63

كتب وجدي نعمان

قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، هى أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الأحد.

برزت الأرجنتين ضمن الأكثر تداولا اليوم الأحد فى ترند جوجل، بعد فوزها ببطولة كوبا أمريكا، وتتويج منتخب التانجو بلقب كوبا أمريكا عقب الفوز على البرازيل في النهائي بهدف أنخل دي ماريا، في مباراة أقيمت فجر اليوم الأحد، على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وخرج الآلاف من جماهير الأرجنتين إلى الشوارع بجميع أنحاء البلاد تقريباً للاحتفال بتتويج منتخب التانجو بلقب كوبا أمريكا عقب الفوز على البرازيل في النهائي بهدف أنخل دي ماريا.

وكانت مسلة مدينة بوينوس أيرس مركز الاحتفالات، حيث تجمع أكثر من 20 ألف شخص للاحتفاء بأول لقب يحققه “الألبيسيليستي” منذ عام 1993.

وبرز اسم فرجانى ساسى ضمن الأكثر تداولا فى ترند جوجل على خلفية أزمته مع نادى الزمالك، ومن جهته كشف حسين السمري، المدير التنفيذي لنادي الزمالك، أنه اقترح في وقت سابق، طرح قميص فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض للبيع من أجل توفير المبلغ المادي الذي طلبه اللاعب للتجديد للقلعة البيضاء بعد انتهاء تعاقده.

فرجانى ساسىفرجانى ساسى

وقال السمري، في تصريحات عبر برنامج “زملكاوي”: وقت التجديد لساسي الجماهير طلبت مبادرة للتجديد لفرجاني ساسي بطرح قميص اللاعب للبيع من أجل دعم النادي.

وتابع: أزمات النادي أغلبها اقتصادية، متطلبات النادي كبيرة جداً في ظل وجود 18 لعبة رياضية، والموظفين داخل النادي ورواتبهم، ولذلك الأمر يحتاج إلى إدارة محترفة تفكر خارج الصندوق، وميزة حسين لبيب هو الوفاء بالعهود للاعبين خاصة في مسألة المستحقات.

وبرز هاشتاج “euro 2020 final” عبر موقع تويتر استعدادا للمباراة المرتقبة فى نهائى يورو 2020، بين منتخب انجلترا وإيطاليا، اليوم الأحد فى ملعب ويمبلى.

يورو 2020يورو 2020

وظهر هاشتاج  “اخبار الامتحان” عبر تويتر، لمتابعة أخبار مارثوان امتحانات الثانوية العامة، إذ أنهى 256 ألف طالب وطالبة بالشعبة الأدبية فى الثانوية العامة ، امتحان اللغة العربية، فى ثان أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث انطلق الامتحان 10 صباحاً واستمر حتى 1 ظهرا، وشهدت الامتحانات تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مع توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب.

الثانوية العامةالثانوية العامة

فيما برز هاشتاج ساخر تصدر المركز الأول فى الترند المصرى فى تويتر، تجت عنوان ” المصرية ولا الأجنبية” للاختيار أيهما أفضل فى الارتباط والزواج المصرية أم الأجنبية، وغلب على الهاشتاج السخرية والمزاح.

المصرية ولا الأجنبيةالمصرية ولا الأجنبية

ترند مصرترند مصر