احدث الاساليب لتخليد الذكرى !!!! كتبت د/ نجلاء كثير

 

لاظهار الوفاء وتخليد الذكرى طرق كثيرة ومتنوعة.
وفى اغرب تلك الطرق واندرها قام زوجين أمريكيين برسم بورترية للاعب كرة السلة الأمريكى الاسطورى ” كوبى براينت “على أرض مزروعة .
على مساحة [’35’ * ’28’] متر.
وذلك بالاستعانة بماكينة حصاد و “GPS” بحيث يراها الأشخاص راكبى الطائرات مثل التى كانت سبب فى وفاته.

والجدير بالذكر أن طائرة نجم كرة السلة الأمريكى، كوبى براينت، تحطمت و تسببت فى وفاة النجم صاحب الـ41 عامًا، صباح الأحد، بالإضافة إلى 4 أشخاص آخرين، ليس من ضمنهم زوجته فانيسا براينت زوجة النجم الأمريكى، بعد تحطمها فى مدينة كالاباساس..

و أن أسطورة الكرة الأمريكية لكرة السلة، كوبى براينت، نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز، لقى مصرعه فى حادث تحطم مروحيته.

و أن طائرة نجم كرة السلة الأمريكية، اشتعلت فيها النيران، بعد هبوطها، وحاولت خدمات الطوارئ، إنقاذ الأشخاص داخل الطائرة، ولكن المحاولات لم تفلح.

جدير بالذكر أن مسيرة كوبى براينت، صاحب الـ41 عاما، كانت ضمن صفوف فريق لوس أنجلوس ليكرز، فى الفترة من 1996 حتى 2016.

كما كشفت تقارير عن أسباب تحطم الطائرة التى كانت تقل كوبى براينت أحد أساطير كرة السلة الأمريكية أمس الأحد، ليرحل عن عالمنا بجانب عدة أشخاص من بينهم ابنته التى تبلغ من العمر 13 عاماً .

و التحقيقات قد أسفرت أن الطائرة الخاصة من نوعية “سيكورسكى إس -76” لم يتم السماح لها بالتحليق فى منطقة “كالاباساس”، التى تقع على بعد 31 كيلو متراً شمال مدينة “لوس أنجلوس” بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب سوء الأحوال الجوية.

و أن قائد الطائرة لم يلتزم بالتعليمات الممنوحة بعدم التحليق بسبب انعدام الرؤية نتيجة الشبورة الكثيفة والضباب والغيوم المتلبدة فى هذه المنطقة المفتوحة.

و أن قائد الطائرة تجاهل تعليمات إدارة الطيران المدنى وأصر على التحليق رغم سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن الاتصالات بين إدارة الطيران المدنى والطائرة انقطعت قبل أن تتحطم نتيجة اصطدامها بأحد التلال فى “كالاباساس”.