اعرف نفسك وقل لي من انت؟

42

كتب خالد محمد

تنقسم النفس الي عدة

خصائص،حيث كل منا لديه صفة

تختلف عن الاخر فمنا القوي

والضعيف والمفكر والمبتكر

والعصبي والصبور.وتتصف صفة:

(١)الشخصية القوية:يتصف

الشخص القوي بانه قوي الافعال لابلسان،حيث نري بعض الافراد بفرض سيطرتهم علي بعضهم البعض ويقول انا افضل منك من انت كي تتحدث معي.فالشخصية القوية هي ان يكون الشخص قوي في افعاله مثل الاصرار علي تحقيق اماله وتحدي الصعاب ومواجهة اعداء النجاح.
(٢)الشخصة المفكرة:هي الشخصية التي تتميز بالفكر والابداع وهذه صفة اساسية لتطوير ثقافة المجتمع ان يكون لدي الفرد فكر واع في تطوير ثقافته وتنمية مهاراته الفكرية من قراءة العلوم المختلفة.
(٣)الشخصية المتعالية:هي الشخصية التي تتعالي علي الناس،حيث يوجد في هذا الان الكثير من الناس يتعالوا علي بعضهم البعض بممتلاكاتهم وثقافتهم العالية ووظيفتهم.وقد حذر المولي عزوجل من هؤلاء المتكبرين حيث قال في كتابه العزيز(ولاتمشي في الارض مرحا ان الله لايحب من كان مختالا فخورا).
(٤)الشخصية المتواضعة: هي الشخصية التي تتواضع بين الناس بالرغم من مباركة الله لهم في رزقهم واموالهم وانفسهم فهؤلاء هم الندرة في ذلك الحين.
(٥)الشخصية القيادية:هي الشخصية التي تملك القدرة علي ادارة المشروعات ووضع استراتيجيات وخطط العمل.
(٦)الشخصية الفاشلة:هي الشخصية التي يتصف بها صاحبها بانه فاشل في كل شئ كالحية العملية والزوجية وفي كل شئ وليس عنده اي هدف قد.
(٧)الشخصية المؤمنة:هي الشخصية التي يتصف بها صاحبها بانه قوي الايمان بالله تعالي ويصبر علي مابتلاه الله به ويتقرب من الله تعالي بالصلاة والزكاة واطعام المساكين واطاعة الله في كل شئ واستخارة ربه في كل امور حياته.
فاي من هذه الشخصية تكون انت ؟