افتتاح أول شاطئ عام بمدينة العلمين الجديدة خلال أيام

كتب احمد محمد
افتتاح أول شاطئ عام بمدينة العلمين الجديدة خلال أيام..
 المرحلة الأولى بطول 7 كيلو متر.. وتضمن مطاعم كبرى وكافيهات ونقطة تأمين على رأس كل كيلو وكاميرات مراقبة.. وواى فاى وحمامات تحت الأرض لخدمة الزائرين.
لأول مرة.. حارات للدراجات بعرض 4 أمتار وبطول الشاطئ. 
يتضمن أماكن لشحن الموبايلات وأماكن استراحات للزائرين.
 
لأول مرة يشهد الساحل الشمالى، تنفيذ أول شاطئ عام للمواطنين، داخل مدينة العلمين الجديدة، وتمثل مدينة العلمين الجديدة، بوابة مصر على إفريقيا، بالإضافة إلى أن الساحل الشمالى الغربى يشهد تطورا كبيرا بعد قرار ضمه لهيئة المجتمعات العمرانية، وفك التشابك الذى كان يعانى منه المستثمرين وأصحاب القرى السياحية.
 
من المقرر أن يتم افتتاح الشاطئ العام أمام المواطنين خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك عقب الانتهاء من بعض الإجراءات المتعلقة بتحديد قيمة التذكرة الرمزية، وتحديد أماكن نقاط التأمين وخلافة.
وبالفعل تم تشغيل أول مطعم داخل الشاطئ العام، ومن المقرر أن يتم بدء تشغيل المطعم اللبناني خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
الشاطئ العام يبلغ طوله 14 كيلو متر، بطول مساحة المدينة، المرحلة الأولى من الشاطئ عبارة عن 7 كيلوا مترات، تم الانتهاء منها بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ المرحلة الثانية العام المقبل، وذلك عقب الانتهاء من الأعمال التخطيطية والتصميمات اللازمة.
والمساحة التى يتم افتتاحها في الوقت الحالي أمام المواطنين والتي تم الانتهاء منها ومن نقاط التأمين الخاصة بها، وشبكات الواى فاى وخلافه، تقدر بنحو 1000.
وتم إسناد أعمال تحديد قيمة التذكرة وخلافه، لإحدى الشركات الخاصة.
 
المشروع استغرق تنفيذ نحو 12 شهرا، وقامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب وتخطت تكلفة تنفيذ الشاطئ العام حاجز الـ260 مليون جنيه.
 
هذا الشاطئ يعد الأول من نوعه من حيث طريقة التنفيذ وما يتضمنه.
الشاطئ العام يتضمن غرف لتغيير الملابس وحمامات على رأس كل كيلو، وهذه الغرف تم إنشائها تحت الأرض حتى لا تعيق المنظر الجمالى للشاطئ.
 
وتم إنشاء حارات للدراجات بعرض 4 أمتار وبطول الشاطئ، كما تم إنشاء أماكن لركن الدراجات، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء أماكن لشحن الموبايلات فضلا عن أماكن استراحات للزائرين.
 
وتم الانتهاء من تشطيب نحو 1 كم من جهة الشرق، وتم الانتهاء من تشطيب المسار من جهة الغرب بطول حوإلى 3 كم، وتم الانتهاء من تنفيذ الم