الأجهزة التنفيذية تشن حملات النظافة والتطهير وصيانه أعمدة الإنارة وتغطية بالوعات الصرف بمحيط المدارس بنطاق  محافظة الشرقية

كتب احمد محمد
مع إنطلاق العام الدراسي الجديد.. الأجهزة التنفيذية تشن حملات النظافة والتطهير وصيانه أعمدة الإنارة وتغطية بالوعات الصرف بمحيط المدارس بنطاق  محافظة الشرقية
 
أمر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بشن حملات مكثفة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامه ورفع الإشغالات والباعة الجائلين وتسويه الشوارع بالجليدر والتأكد من تغطية جميع البالوعات بالطرق المؤدية إلي المدارس تزامناً مع إنطلاق العام الدراسي الجديد.
كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بمحيط المدارس فضلاً عن تطهيرها من الداخل قبل إستقبالها للطلاب حرصاً على سلامتهم من الإصابه بالفيروسات.
كما أكد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة الدوريه لدورات المياة بصورة مستمرة.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، كثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة والتطهير والتعقيم ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين في محيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، كما تم مراجعة وصيانه أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطيه بالوعات الصرف لمنع أي وقوع أي حوادث لضمان سلامة الطلاب.
فقامت رئاسة مركز مدينة ههيا بشن حملة إشغالات مكبرة برئاسة الدكتورة سحر لطفي رئيسة المركز بقريتي كفر عجيبة والشبراوين والمدينة لإزاله الأكشاك الموجودة بجوار المدارس لفتح الطريق أمام الطلاب.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بشن حملة نظافة موسعه بنطاق المدينه والوحدات المحلية التابعه لها بمحيط المدارس فضلاً عن تطهير وتعقيم المدارس لإستقبال الطلاب في جو بيئي صحي ونقي .
كما قامت رئاسة مدينه منشاه أبو عمر برفع تراكمات القمامة بمحيط المدارس حفاظاً على نظافه الشوارع لإستقبال الطلاب.
وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحمله نظافه حول المدارس وتعقيم المدارس من داخل الفصول حرصا ًعلى صحة وسلامة الطلاب.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتطهير المدارس ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة سير الطلاب أثناء توجههم للمدراس.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحمله نظافه وتجميل الطرق المؤدية للمدارس.