الأحداث العالمية وجولة مه الكنانة نيوز لأبرز الأخبار

40

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث العالمية و أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

و أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

قري إيطالية تدفع 33 ألف دولار لمن ينتقل للعيش بها .. اعرف الشروط
 

تمنح قرى إيطالية في أقصى الجنوب، حيث يكون الجو دافئا طوال العام تقريبا، فرصة ذهبية لمن يرغب في الاستقرار فيها، منها منطقة كالابريا التي تقدم ما يصل إلى 28 ألف يورو (33 ألف دولار) على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال إلى القرى شبه المهجورة فيها، والتي بالكاد يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة حاليا، على أمل عكس سنوات من الانخفاض السكاني.

القريةالقرية

مبانى القريةمبانى القرية

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” تشمل هذه القرى مواقع بالقرب من البحر وسفوح الجبال، وأولئك الذين يرغبون في حياة جديدة في جنوب إيطاليا يجب أن يكونوا أقل من 40 عاما، ويحتاجون إلى بدء عمل تجاري جديد في محاولة لإعطاء دفعة للبلدة “النائمة”، والتي يتناقص عدد سكانها.

​رسالة قديمة من بيل جيتس تكشف رأيه فى أعمال “ستيف جوبز”
 

كشف حساب عبر تويتر، متخصص فى نشر إيميلات الرؤساء التنفيذيين للشركات التقنية الكبرى، النقاب عن رسالة الكترونية قديمة من بيل جيتس لموظفيه في شركة مايكروسوفت عام 2003، في بدايات دخول شركة أبل لعالم الموسيقى عن طريقة خدمة “آيتونز” الجديدة حينها.

وعبر جيتس عن إعجابه بأداء جوبز ودهشته من طريقة عمله وإنجازاته، فى تلك الرسالة، وقال: “لدى ستيف جوبز قدرة مبهرة على التركيز على الأشياء المهمة، وإحاطته لنفسه بالأشخاص الذين لديهم القدرة على صناعة واجهات جيدة للمستخدمين، والتسويق بطريقة ثورية“، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

يل جيتسبيل جيتس

وأكد جيتس أن شركة مايكروسوفت كانت قد بدأت بالفعل خطواتها للدخول إلى عالم الموسيقى، لكنهم تفاجأوا بخطوة ستيف جوبز والذي سبقهم فجأة بمراحل في هذا السوق.

وأشار إلى أن شركة مايكروسوفت كانت تفكر في طرح خدمة بث موسيقي باشتراكات للمستخدمين ولكنها لم تكن واثقة من نجاح هذه الخطوة، لأن نظام البث الذي كانت تفكر فيه مايكروسوفت لم يكن يتيح الأغاني القديمة بعد مرور وقت عليها، وبالتالي فإن عشاق هذه الأغاني لن يجدوها وبالتالي سيبحثون عنها في أماكن أخرى.

وشدد جيتس على دهشته من قدرة ستيف جوبز على إقناع صناع الموسيقى من بيع تسجيلاتهم عبر آيتونز حيث أن فكرة بيع الموسيقى على الإنترنت حينذاك بدلاً من الأشرطة وأقراص الليزر في المحلات لم تكن تلقى قبولاً منهم.

وأوصى جيتس وحث مديريه التنفيذين في إلايميل على العمل بسرهة لأخذ حصة من هذا السوق، مضيفا: “بالرغم من أن ستيف جوبز قد أعاقنا عن الحركة مجددا”.

يواجه تهمة إثارة الشغب ..راكب روسى يقوم بعمل بطولى لإنقاذ طفل فى طائرة من الاختناق
 

أظهر مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، امرأة راكبة فى إحدى الطائرات تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لأن طفلها يعاني من الاختناق، فى طائرة كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو.

وأبرز الفيديو الذي انتشر على تطبيق “تيك توك”، قرار أحد الركاب بإنهاء المشكلة وقام بفتح باب الطوارئ للطائرة التي كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو إلى أنطاليا، الأمر الذي تسبب في هبوط سلم الطوارئ وتأخير الإقلاع لمدة ساعتين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ويواجه الراكب تهمة إثارة الشغب فيما عبر الكثيرون عن اعجابهم بموقفه البطولى.

بيبا ميدلتون أنيقة فى ظهورها برفقة زوجها ووالديها
 

ظهرت بيبا ميدلتون، شقيقة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، فى إطلالة أنيقة غير رسمية، بفستان مربعات، باللونين الأزرق والأبيض حيث انضمت إلى زوجها ووالديها لقضاء يوم عائلي في ويمبلدون.

ارول ومايكل ميدلتونكارول ومايكل ميدلتون

بيبا ميدلتونبيبا ميدلتون

بيبا وزوجهابيبا وزوجها

وحافظت شقيقة دوقة كامبريدج، 37 عامًا، على إطلالتها الأنيقة، وارتدت نظارات الشمسية وفستان ملفوف بقيمة 185 جنيهًا إسترلينيًا من رالف لورين بينما جلست بجوار زوجها جيمس ماثيوز لمشاهدة مباراة نصف النهائي للرجال لبطولة ويمبلدون للتنس، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

فيما ظهرت والدتها كارول ميدلتون فى إطلالة أنيقة باللون الأحمر، ووالدها فى بدلة أنيقة.

قصة أمريكي خسر 100 كيلوجرام من وزنه وصار من أبطال كمال الأجسام
 

خسر مواطن أمريكي يدعى ليفي جاريت ما يزيد عن 100 كيلوجرام من وزنه، وكشف عن قصة نجاحه الملهمة خلال مقابلة على قناة Truly على يوتيوب.

يقول جاريت إن المشكلة مع وزنه بدأت في سن المدرسة، حيث كان شديد التواضع، والانطواء، ولم يكن يحب أن يتواجد في أي صحبة كبيرة من الأصدقاء وألا يتعامل مع الغرباء.

ليفى جاريتليفى جاريت

وكان عليه أن يكظم” مشاعره، ويبقيها بداخله، بينما استمرت هذه الحالة أثناء سن البلوغ، وفي سن الثانية والثلاثين، بلغ وزنه 185 كيلوجرام تقريباً.

ويقول جاريت بهذا الصدد: “لقد فقدت الوعي مرة واحدة في العمل. شعرت بألم شديد في الصدر، وفي اليوم التالي ذهبت إلى المستشفى، حيث قاموا بقياس ضغطي، وأصبت حينها بنوبة قلبية”.

منذ تلك اللحظة، اتخذ جاريت قراراً حاسماً بتغيير حياته على نحو جذري، وعلى مدى 3 سنوات، التزم بنظام غذائي صارم، وداوم على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريباً، وتمكن في هذه الفترة من إنقاص وزنه بـ 104 كيلوجرام.

صينية تنتقم من خطيبها السابق بارتكاب 49 مخالفة مرورية بسيارته
 

اعتقلت الشرطة الصينية في مدينة شاوشينج بمقاطعة تشجيانج امرأة تعمدت تجاوز 49 إشارة مرور حمراء، في محاولة غريبة للانتقام من خطيبها السابق، حيث اشتبهت الشرطة في إثارتها المتاعب بعد أن استأجرت سيارة صديقها السابق وركضت باستخدام الأضواء الحمراء 49 مرة انتقاما منه.

اشارة مروراشارة مرور

ووفق ما نقلت صحيفة “جلوبال تايمز” فقد أعمى الغضب عيني المرأة المعروفة باسم “لو”، واستخدمت سيارة خطيبها السابق لارتكاب المخالفات، لتتراكم عليه الغرامات المالية، وتحقق انتقامها منه بعدما تركها وارتبط بأخرى، وطلبت المرأة من صديق استئجار سيارة شريكها السابق، وقادتها مع رجل آخر يُدعى “تشو” في جولات ماراثونية استمرت ليومين.

حذاء من الستينيات للبيع في مزاد بسعر مليون دولار

تطرح دار سوذبيز للبيع في مزاد في 23 يوليو الجاري، زوجين من الأحذية الرياضية صنعا في ستينيات القرن الماضي، من صُنع بيل بويرمان، أحد مؤسسي شركة “نايكي”، ومهّدا لظهور العلامة التجارية الشهيرة، مع تقديرات بتحقيق مبلغ قياسي قد يتخطى مليون دولار، وفقا لموقع العين.

ويظهر زوجا الأحذية اللذان صمما للعداء الكندي هاري جيروم الحائز الميدالية البرونزية في سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو العام 1964، سهماً أحمر على الجانب، ما شكل مقدمة لشعار نايكي الشهير.

الحذاءالحذاء

وتقدر دار سوذبيز التي ستعرض الأحذية للبيع على الإنترنت في الفترة من 23 يوليو إلى أغسطس 2021، بأن يراوح سعر زوجي الأحذية في المزاد بين 800 ألف دولار و1,2 مليون دولار.

وأشارت دار المزادات إلى أن هذه القيمة هي الأعلى على الإطلاق لمزاد على أحذية رياضية للعدائين، وفي أبريل الماضي، حطم زوجا أحذية رياضيين من نوع “نايكي اير ييزي 1” كان ينتعلهما مغني الراب كانييه ويست، الأرقام القياسية إذ بيعا في مقابل 1,8 مليون دولار، في مزاد نظمته أيضا “سوذبيز”، في دليل على حيوية هذه السوق التي أصبحت تؤدي دورا حاسما لدور المزادات التقليدية الراغبة في استقطاب جمهور شاب.