الأحداث العالمية وجوله حول العالم

33

كتب وجدي نعمان

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث العالمية و أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

وأبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

إيفانكا ترامب تشترى منزلا جديدا بتكلفة 24 مليون دولار

كشف تقرير صحفية، عن تفاصيل المنزل الجديد الذى اشترته إيفانكا ترامب، وجاريد كوشنر، بتكلفة 24 مليون دولار، حيث حصل الزوجان على منزل في جزيرة “إنديان كريك” بالولايات المتحدة مساحته 1.3 فدان، وقالت مصادر إن الزوجين اشتريا القطعة مقابل 24 مليون دولار في عملية بيع أغلقت في أبريل الماضى، وتم تسجيلها في خدمة القوائم المتعددة، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “اندبندنت” البريطانية.

المنزل الجديد لايفانكا ترامبالمنزل الجديد لايفانكا ترامب

وذكر التقرير أن منزل الزوجين الجديد يضم 6 غرف نوم تمتد على 8510 قدم مربع أى ما يتجاوز 593 متر مربع، بالإضافة إلى أحواض عاكسة ودرج مزدوج ورصيف كبير، ومع ذلك، فقد أظهرت الصورة الجوية المنشورة مؤخرًا للعقار أن الجزء الخلفي من القصر حاليًا فى حالة من الفوضى تختلف تمامًا عن عظمته السابقة وقد يكون فى حاجة إلى بعض التجديدات والصيانة.

الأميرة آن أنيقة فى فستان أحمر مشرق بأخر ظهور لها

بدت الأميرة آن، الابنة الكبرى للملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، أنيقة فى فستان مشرق باللون الأحمر، أثناء حضورها يوم السيدات فى مضمار سباق “نيو ماركت”، وارتدت الأميرة الملكية، فستانًا أحمر حيويًا مزين بالأزهار مقترنًا بقفازات زرقاء داكنة  فى أخر ظهور لها، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الأميرة آنالأميرة آن

وارتدت الأميرة البالغة من العمر 70 عامًا زوجًا من النظارات الشمسية ذات اللون البرتقالي، ونسقت شعرها بطريقة تقليدية، وشوهدت تبتسم وتضحك، وهى تستمتع بوقتها.

وتأتي هذه النزهة بعد أسابيع من مشاهدة ابن آن، بيتر وهو يستمتع بيوم  في رويال أسكوت مع أخته زارا تيندال، في أول ظهور علني له منذ انتهاء طلاقه من زوجته “أوتوم” الشهر الماضي.

قطة تستحوذ على شاشة إعلانات عملاقة فى طوكيو

استحوذت قطة عملاقة ثلاثية الأبعاد على شاشة إحدى اللوحات الإعلانية الضخمة فى العاصمة اليابانية طوكيو، حيث برزت القطة تلوح في الأفق بشكل هزلي فوق إحدى محطات السكك الحديدية الأكثر ازدحامًا في المدينة.

القطةالقطة

وتظهر القطة التي تبدو واقعية جدا، نابضًة بالحياة على شاشة عملاقة منحنية تبلغ مساحتها 1664 قدمًا مربعًا أى ما يعادل 507.19 مترًا، في منطقة شينجوكو، وتُظهر شاشة العرض بدقة “4K” قطة تتجول عالياً فوق العاصمة اليابانية، والتي تُطلق صوت مواء بشكل مسموع، وذلك وفقًا لما نشره موقع “سى إن إن” عربية.

ويتم بث المقطع بين الساعة 7 صباحًا و1 صباحًا، على مدار اليوم، وتستيقظ القطة من نوع قطط “كاليكو” في الصباح، وبحلول فترة ما بعد الظهر، يمكن رؤيتها واقفة وهي تموء للمارة، وفي المساء، تستلقي وتنام ورأسها يستند على كفيها.

فنان كرواتى يُبدع فى رسم لوحات بالرمال على شواطئ البحار منذ 7 سنوات

احترف فنان كرواتي طريقة رسومات من نوع جديد واستطاع أن يغزو بها مهرجانات العالم من خلال الرسم على شواطئ البحار ومقاومة المياه التي قد تصل إلى الشاطئ، حيث يقوم الفنان الكرواتي نيكولا فولر، بتصميم رسومات رائعة على الشواطئ مستعينا بالقوالب الهندسية للرسومات المقدسة من حول العالم.

رسم اللوحة على الشاطئرسم اللوحة على الشاطئ

وقال الفنان الكرواتي نيكولا فولر، في تصريحات لشبكة CNN: “يأتي الهامي في الرسومات من خلال الاشكال الهندسية المقدسة من حول العالم المسيحية والبوذية والهندوسية منها، كما أن عملي يتأثر بشكل كبير بالمد والجزر على شواطئ الجزر ويختفى العمل إذ تحركت مياه البحر لتمحيه في أوقات معينة من السنة”.

فنانة تايلاندية تقيم معرض لتكريم الشخصيات الراحلة فى “الأنمى”

أقامت فنانة تايلاندية، معرض زينته بعشرات الصور لشخصيات الأنمى الشهيرة، فى صالة عرض فى بانكوك، ووضعت منصة أمام كل منها لوضع الزهور عليها.

معرض “ذي 2 دي أفترلايف” أقامته الفنانة جينيبها نيفاسابوت، ويضم 50 شخصية، وأرادت أن تمارس طقوس الحداد عليها بعدما أحبتها في مسلسلات “مانجا” الشعبية التي ظهرت فيها، وفقا لموقع العين الإماراتى.

المعرض التايلاندىالمعرض التايلاندى

فكرة المعرض تقوم “على الغوص في أسباب تأثير هذه الشخصيات العميق على الجمهور”، وحادت الفنانة قليلاً عن أسلوب الأنمي، فرسمت الأبطال الراحلين بطريقة رسم لوحات زيتية عائدة إلى شخصيات حقيقية.

تقول جينيبها: “أرى هذه الشخصيات كأناس حقيقيين، هم بمثابة أفراد عائلتي، لذا، قررت أن أرسمها بحيث تشبه أشخاصاً حقيقيين قدر الإمكان”.

فيديو لأسماك القرش تسبح قرب راكبى الأمواج والسباحين فى أستراليا

صورت طائرة “درون” لقطات مرعبة لأسماك قرش تسبح مباشرة تحت راكبي الأمواج والسباحين في شاطئ بوندي، الواقع بمدينة سيدني الأسترالية.

ووفقا لــ”سكاى نيوز” شوهدت أسماك قرش تسبح قبالة شاطئ بوندي، على مسافة قريبة جدا من راكبي الأمواج وعشاق السباحة، ويظهر في الفيديو شخص يجدف في خط مباشر، نحو 3 أسماك قرش، قبل أن يتوقف على نحو مفاجئ، كما شوهد سباحان في مرمى تلك المخلوقات، إلا أنهما غيرا من اتجاههما في الوقت المناسب.

وأصدرت السلطات تحذيرا لمرتادي الشاطئ، وتم نشر رجال شرطة على دراجات مائية، لتحذير الموجودين في المياه من خطورة الأمر.

كيت ميدلتون فى نهائى بطولة ويمبلدون للتنس بأول ظهور بعد خروجها من العزل

خرجت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، من الحجر الصحى، الذى فرضته على نفسها بعد مخالطتها لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وعادت الدوقة للظهور مرة أخرى فى أحد أحداثها المفضلة لهذا العام.

وبدأت كيت وزوجها الأمير ويليام، دوق كامبريدج، عطلة نهاية أسبوع مليئة بالرياضات، يوم السبت، بحضور نهائى السيدات للتنس، فى ويمبلدون، بينما كانت الأسترالية آشلى بارتى تواجه كارولينا بليسكوفا التشيكية، وذلك وفقًا لما نقلته مجلة “people“.