الأمم المتحدة أكثر من 4.7 مليون أوكرانى فروا من بلادهم خلال 50 يوما

كتب وجدي نعمان

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن أكثر من 4.7 مليون أوكراني فروا من بلادهم خلال 50 يوما منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.
 
 
وأصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما بتشكيل لجنة بمجلس الأمن الروسي لضمان سيادة الدولة في مجال تنمية البنية التحتية المعلوماتية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.
 
 
وفى وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة الأمريكية نجحت بتوحيد المجتمع الدولي بشكل فعال وسريع ضد روسيا، متابعا: لن أعلق على الجانب الاستخباراتي في حرب أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
 
وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: نجحنا خلال أيام في فرض عقوبات كبيرة ضد روسيا، موضحا أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر أشهرا.
 
 
وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي: عبرنا عن قلقنا من موقف الصين إزاء الحرب في أوكرانيا، مستطردا: ما زلنا ننسق مع الروس بمسائل عدة بينها النووية والمحطة الفضائية الدولية.
 
 

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن تغيير السلطة في روسيا مسؤولية الشعب الروسي وحده، موضحا أن تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إزاحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن السلطة كان شخصيا.