الأهلى أفضل هجوم والبنك أقوى دفاع ومع حصاد الجولة الرابعة من الإيجبشيان ليج

كتب وجدي نعمان

أُسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة للدوري المصري، حيث أقيمت 9 مباريات فى الجولة الرابعة انتهت 6 منها بانتصار مقابل 3 تعادلات، وشهدت تسجيل 18 هدفاً من بينها ضربتا جزاء وهو أقل معدل تهديفى مقارنة بالجولات الثلاث الأولى للمسابقة، واستطاع الاهلى أن يغرد على قمة المسابقة محققاً العلامة الكاملة بعدما حقق 4 انتصارات فى الأربع جولات الأولى للمسابقة .

ثلاثة تعادلات فى الجولة الرابعة 

التعادل السلبي الذي شهدته الجولة كان بين طلائع الجيش وغزل المحلة، فيما كان التعادل الإيجابي الأول بين المصرى وبيراميدز بهدفين لكل منهما، بينما التعادل الإيجابي الثاني شهدته مباراة إنبي وسموحة بهدف لكل منهما.

صراع أصحاب الأرض والضيوف

أصحاب الأرض نجحوا فى حسم 4 لقاءات لصالحهم، فاز فاركو على المقاصة بهدفين دون رد، وتغلب الاتحاد السكندري على الجونة، وسيراميكا على البنك الأهلي، والأهلي على المقاولون العرب، بنفس النتيجة هدف نظيف.

بينما فاز الضيوف فى مواجهتين، الأولى كانت فوز فيوتشر على إيسترن كومباني برباعية، والثانية كانت فوز الزمالك بهدفين دون رد على الإسماعيلي في ملعب الإسماعيلية ليثبت الفارس الأبيض أنه تخطى عقبة خسارته من الأهلى فى قمة الجولة الثالثة بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

المباراة الأكثر تهديفاً 

كانت مباراة فيوتشر وإيسترن كومباني الأكثر تسجيلا بخمسة أهداف فى الجولة الرابعة للمسابقة، فيما يتنافس ثلاثة لاعبين على لقب مستر أسيست في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بعد مرور 4 جولات على انطلاقة الدورى.

صراع مستر أسيست وكبير الهدافين 

ويمتلك محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، وجوناثان نجويم لاعب فيوتشر، 3 أسيست لكل منهم، ما جعلهم فى صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم.

وبعد نهاية الجولة الرابعة، تربع مروان حمدي مهاجم سموحة على صدارة جدول الهدافين بأربعة أهداف ومعه أحمد سيد زيزو بنفس الرصيد، فيما جاء محمد هلال لاعب البنك الأهلي ووليد الكرتي لاعب بيراميدز وعلي معلول لاعب الأهلي في المركز الثانى بثلاثة أهداف لكل منهم.

الأهلى الأقوى هجوماً والبنك الأفضل دفاعاً 

واحتل النادي الأهلى قائمة الفرق الأكثر تهديفيا حتى الآن بعد انتهاء الجولة الرابعة برصيد 11 هدفه، ويليه كل من بيراميدز والزمالك بـ 9 اهداف لكل منهما، في المقابل يحتل الإسماعيلي وطلائع الجيش قائمة الأضعف تهديفيا بهدف واحد لكل فريق ويليهم الجونة بهدفين فقط.

في حين يحتل كل من البنك الأهلي وسيراميكا قائمة الفرق الأقوى دفاعا حيث سكنت شباكهم هدفين فقط لكل فريق ويليهم الأهلي وغزل المحلة عقب اهتزاز شباكهم بـ 3 اهداف لكل فريق.

كما يحتل إيسترن كومباني قائمة الأضعف دفاعيا حيث اهتزت شباكه 11 مرة ويليه الإسماعيلي والاتحاد السكندري حيث استقبل الثنائي 9 اهداف لكل فريق.

فاركو يحقق الفوز الاول والاسماعيلى فى خطر

وخلال هذه الجولة نجح فريق فاركو في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم وكان على حساب ضيفه مصر المقاصة بثنائية نظيفة سجلها الثنائي عبد الله بكري وعمرو جمال، فيما مُني فريقي الإسماعيلي وإيسترن كومباني بالخسارة الرابعة تواليًا حيث سقط الأول على ملعبه أمام الزمالك بهدفين نظيفين، فيما سقط الثاني بقيادة مدربه علاء عبد العال أمام فيوتشر 1-4.

الزمالك بطل العلامة الكاملة فى ركلات الجزاء 

شهدت مباريات الجولة الرابعة احتساب الحكام 3 ركلات جزاء وكانت من نصيب الجونة، والمصري البورسعيدي، والزمالك حيث جاء الأخير في المركز الأول كأكثر الفرق احتسابًا لركلات الجزاء بـ4 ركلات بواقع راكلة في كل مباراة.

اختفاء الاجانب فى الجولة الرابعة 

لم تشهد مباريات الجولة الرابعة إلا هدف وحيد للاعبين الأجانب في الدوري الممتاز، وكان من نصيب المغربي وليد الكرتي لاعب بيراميدز.

أندية لاتعرف الهزيمة 

حافظت أندية الأهلي وبيراميدز وغزل المحلة وسيراميكا على نفسها من تلقي أي هزيمة حتى الآن بعد مرور 4 جولات حيث فاز الأول على المقاولون العرب وتعادل الثاني والثالث أمام المصري وطلائع الجيش وانتصر الرابع على البنك الأهلي.

سقوط مع أول ظهور 

عاد علاء عبد العال المدير الفني السابق للداخلية وإنبي وبتروجت للظهور مجددًا في الدوري الممتاز بعدما تولى تدريب فريق إيسترن كومباني لكنه تلقى هزيمة قاسية في ظهوره الأول مع فريقه الجديد بهدف مقابل أربعة، فيما ظهر الأرجنتيني خوان براون في أول مباراة رسمية له كمديرًا فنيًا للإسماعيلي بعدما تولى قيادة الدراويش خلفًا لطلعت يوسف الذي رحل عن الفريق بعد الجولة الثالثة لكن المدرب الأرجنتيني لم ينجح في المهمة الأولى وخسر أمام الزمالك 0-2.

نتائج الجولة الرابعة لمسابقة الدوري 

فاركو 2 – 0 مصر للمقاصة

إيسترن كومبانى 1 – 4 فيوتشر

الاتحاد السكندرى 1 – 0 الجونة

سيراميكا 1 – 0 البنك الأهلى

المصرى 2-2 بيراميدز

طلائع الجيش 0-0 غزل المحلة 

الإسماعيلى 0-2 الزمالك

إنبى 1-1 سموحة 

الأهلى 1-0 المقاولون العرب