الأهلى السادس عالمياً متفوقاً على برشلونة ومانشستر يونايتد

52

كتب وجدي نعمان

ارتقى النادي الأهلي إلى المركز السادس  طبقا لإحصائية الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في التصنيف الشهري للأندية على المستوى العالمي ، قبل خوضه مواجهة كأس السوبر الإفريقي، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة التي ستقام على الملك فهد بمدينة الطائف.

وتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي، صدارة التصنيف العالمي الشهري للأندية الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء التصنيف عبر موقعه الرسمي ، واحتل ريال مدريد الإسباني المركز الثاني في وصافة التصنيف العالمي الشهري للأندية، بعدما تراجع من المركز الأول عن التنصيف الماضي.

فيما تواجد  الأهلي في المركز السادس عالميًا ضمن التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، والأول عربيًا وأفريقيا ، وجاء  بايرن ميونخ الألماني في المركز الـ 11، ومانشستر يونايتد الإنجليزي الذي احتل المركز السابع وبرشلونة الإسباني صاحب المركز 28 ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

Capture 
فيما جاء فريق بيراميدز في المركز الثاني على المستوى المصري والرابع أفريقيا، والـ 73 عالميًا ضمن التصنيف الشهري، فيما احتل فريق الزمالك المركز الثالث على المستوى المحلي، والمركز الـ 95 عالميًا، فيما جاء في المركز الثامن أفريقيا.