رياضة عالمبة وافريقيه

الأهلى والمصرى وبيراميدز فى مهمة أفريقية اليوم

كتب وجدي نعمان

تخوض الأندية المصرية، اليوم السبت، منافسات جولة الإياب لدور الـ 32 الإفريقي سواء في بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى يمثل مصر فيها قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، أو كأس الكونفدرالية والتى يشارك فيها المصرى وبيراميدز، ونلقى الضوء فى السطور التالية عن كواليس المواجهات الثلاثة التى تقام اليوم بعدما خاض الزمالك مباراته أمس أمام توسكر الكينى..

الأهلى فى مهمة حاسمة أمام الحرس الوطنى

يستدرج فريق الأهلى في تمام السادسة مساء اليوم السبت نظيره الحرس الوطنى بطل النيجر على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات إياب دور الـ 32 لدوري الابطال الافريقى فى مستهل رحلة المارد الأحمر لحصد اللقب الإفريقى للموسم الثالث على التوالي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت في نيامى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق حيث تقدم علي معلول للأهلي، وتعادل دجيبريلا ديوري للفريق النيجري.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لضمان الوصول إلى الدور القادم، بينما يريد الضيوف إحراج بطل آخر نسختين من البطولة، والتأهل على حسابه لدور المجموعات، إما بالتعادل بأكثر من هدف لكل فريق أو الفوز بأي نتيجة.

وحرص بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى على تكثيف جلساته مع لاعبيه لتحفيزهم على عبور موقعة الحرس الوطنى لتجنب المفاجأت الحزينة في دوري الابطال الافريقى أمام الفرق المغمورة مشدداً على رفضه التام تكرار سيناريو الاستهتار الذى حدث من بعض اللاعبين في لقاء الذهاب مشدداً على ضرورة تحقيق فوز كبير يهدأ من ثورة الغضب الجماهيرية التي تحاوط الفريق لاسيما قبل إنطلاق مسابقة الدوري بالمواجهة المرتقبة مع الاسماعيلى في الجولة الإفتتاحية.

بيراميدز يستدرج عزام التنزانى فى الدفاع الجوى

يواجه فريق بيراميدز نظيره عزام يونايتد التنزاني، في التاسعة مساء اليوم السبت على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات إياب دور الـ 32 من الكونفيدرالية الإفريقية، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في العاصمة التنزانية دار السلام بالتعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي عزام.
وكان الفريق التنزاني قد نجح في العبور لهذا الدور من البطولة بعد تخطيه فريق هورسيد الصومال بعد تغلبه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.
ووصل بيراميدز للنهائي الموسم قبل الماضي أمام نهضة بركان المغربي الذي توج باللقب، وفي النسخة الماضية خرج من الدور قبل النهائي أمام الرجاء البيضاوي الذي توج بعد ذلك باللقب.

المصرى البورسعيدى يخشى مفاجأت سلطات الموارد الاوغندى فى الإسكندرية 

يستضيف فريق المصرى البورسعيدى نظيره سلطات الموارد الاوغندى في السابعة مساء اليوم السبت على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي الثاني من النسخة التاسعة عشرة للبطولة الكونفدرالية الأفريقية، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبى في اوغندا بين الفريقين.
وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة المصري وسلطات الموارد الأوغندي ويقود الطاقم الذي ينتمي إلى دولة إريتريا، حكم الساحة تسيجاي موجوس تيكلو، ومعه كل من ايوبيل مايكل “مساعد حكم أول” ويوهانس جيبريسيلاسي “مساعد حكم ثاني”، بالإضافة إلى الحكم الرابع يوناس جيبري، فيما تم إسناد مهام مراقب المباراة إلى السوداني أمير عثمان، بينما يتولى الدكتور محمد سلطان مهام المنسق الطبي للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.
وعقد معين الشعبانى، المدير الفني لفريق المصري، جلسة مع لاعبيه، حثهم على ضرورة الظهور بشكل أفضل في لقاء الإياب  الليلة أمام بطل اوغندا خاصة أن الأداء الطيب والنتيجة الإيجابية توجه رسالة تحذير للمنافسين في الكونفدرالية، وتعزز من ثقة الجماهيري البورسعيدية في فريقها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى