فن ومشاهيروميديا

الأهلى يتدرب استعداداً لمباراة الإياب أمام الرجاء ومسلسل سوتس بالعربى و مسيحيو مصر يحتفلون بأحد السعف وهانى رمزى فخور بالمشاركة فى العائدون أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وتصدر هاشتاج النادى الأهلى، قائمة التريند فى تويتر، إذ أغلق الجهاز الفني للأهلي صفحة مباراة الرجاء المغربي التي أقيمت أمس، السبت، باستاد الأهلي والسلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطالب الجهاز الفني بـ”طي” صفحة الذهاب والتفكير فى لقاء العودة بالمغرب، المقرر له 2السبت المقبل، وأكد الجهاز الفني للاعبيه أن مباراة الأمس التى أقيمت وسط جمهور المارد الأحمر شهدت العديد من الإيجابيات والسلبيات ولابد من تدارك هذه السلبيات والعمل على إصلاحها قبل لقاء الحسم فى المغرب الذي سيكون أكثر ندية وإثارة.

الأهلىالأهلى

النادى الأهلىالنادى الأهلى

ويستعد الأهلي للسفر للمغرب بعد غد، الثلاثاء، على متن خطوط عادية تمهيداً لخوض اللقاء المرتقب السبت المقبل.‏

بعيداً عما سبق، استقر مسئولو النادي الأهلي على اصطحاب المغربي بدر بانون مع بعثة الفريق عقب انتهاء مباراة الرجاء يوم 22 أبريل الجاري بالمغرب في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وينوي الأهلي عودة اللاعب بعدما حصل على راحة سلبية طوال الفترة الماضية للتعافي من إصابته الأخيرة من مُضاعفات كورونا.

ويغيب بانون عن الأهلي منذ نهاية ديسمبر الماضي؛ بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا وحاجته للراحة التامة بسبب التهاب عضلة القلب، ويحتاج بعض الوقت في قبل العودة للانتظام في تدريبات الأهلي الجماعية، ويرغب الأهلي في استعادة جهود بدر بانون، من أجل حل أزمة المشاكل الدفاعية التي عانى منها الأهلي طوال الفترة الماضية، خاصة مع إصابة أكثر من لاعب في الخط الخلفي، مثل محمد عبد المنعم وأيمن أشرف ورامي ربيعة.

وفي هذا الشـأن، أكد مسئولو الأهلي للمدافع المغربي أن النادى يدعمه وبشدة فى “محنة” الإصابة الأخيرة التى حرمته من مباريات وتدريبات الفريق الماضية ، وطمأن مسئولو الأهلي اللاعب المغربي بشأن مستقبله مع النادى، وأكدوا له أن الأنباء التى تتردد من وقت لآخر بشأن فسخ عقده بدعوى معاناته من إصابة تحتاج وقت طويل للتعافي غير صحيحة على الإطلاق.

وأكد مسئولو الأهلي للمدافع المغربي أن النادي لا يمكن أن يتخلّى عنه بسبب الإصابة، طالما أن حالته ليست مستحيلة، وأن عودته للملاعب ستكون قريبة وقوية.

وظهر هاشتاج الشاروبيم اليوم، احتفاء بيوم أحد السعف، إذ يحتفل المسيحيون اليوم بـ أحد السعف وهو يوم السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، ويسمى الأسبوع الذى يبدأ به أسبوع الآلام، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس.

ويسمى هذا اليوم أيضا بأحد الزيتون لأن أهالى القدس استقبلوا المسيح بالسعف والزيتون، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة فى أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر أى أنهم استقبلوا يسوع كمنتصر.

أحد السعفأحد السعف

أحد الشعانين أحد الشعانين

لم يدخل المسيح، عليه السلام، إلى القدس حاملاً سيفًا، لكنه دخل يركب حمارًا ومعه من أحبوه من الفقراء يحملون جريد النخل علامة الاستقبال الجيدة، لم يكن للأغنياء ولا للمتكبرين مكان فى هذا الجمع المعبر عن المحب والمنتظر للخلاص، لكن أشرار اليهود كعادتهم منذ قديم الزمان يؤذون آيات الله فى الأرض ويسعون فسادا بين الخلق، فملأوا قلب الحاكم بالخوف، وقالوا على “المخلص” إنه مشاغب يثير الفتن ويسعى لتأليب الناس ضد الساسة والسياسيين والقيصر.

ومن هنا قبض رجال الحاكم على المسيح ووجهوا إليه التهم الصعبة وهو منها بريء، ومن يومها والناس يخرجون حتى يومنا هذا بسعف النخيل، تضامنًا مع المسيح واحتفالًا بمقدمه الطيب.

فيما تصدر مسلسل سوتس بالعربى، قائمة الأكثر بحثا على جوجل، بدأت أحداث الحلقة الخامسة عشر من مسلسل سوتس بالعربى، بطولة آسر ياسين وأحمد داوود، المذاع على قناة Cbc، بإرسال تارا عماد من خلال دور “ليلى رضوان” رسالة صوتية لأحمد داوود “آدم منصور” قد تتسبب فى فصله عن العمل. 

وشهدت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل سوتس بالعربى، الكشف عن خداع آدم منصور أمام فريدة والتي علمت حقيقة كونه ليس محاميًا وغير متخرج من كلية الحقوق، لتطلب من زين ثابت أن يطرده، ولكن ينجح زين كالعادة في إقناع فريدة بمنح آدم فرصة لإثبات جدارته في عالم المحاماة عبر اختبار في مواد القانون، لتطلب فريدة مقابلة آدم وتسأله كيف أقنع زين ثابت بالموافقة على ضمه للمكتب.

وفي الوقت نفسه خسر آدم حبيبته شيرين (يارا عزمي) لأنها أصبحت لا تثق فيه بعد قصته مع ليلى (تارا عماد)، كما تشاجر مع صديقه مروان (عصام عمر) بسبب أنه ضرّه في عمله، وأخيرًا سمع آدم الرسالة الصوتية التي أرسلتها ليلى، ليصبح عالقًا في علاقته بها.

مسلسل سوتس بالعربى مسلسل سوتس بالعربى

مسلسل سوتسمسلسل سوتس

وتمكن آدم من حل قضية عالقة بين دار نشر وموظفة سابقة بها، بعد أن اتهمت الموظفة الدار بسرقة روايتها ووضع اسم كاتب آخر عليها، حيث لجأ إلى إثبات أن فكرة روايتها تم تناولها في كتب سابقة، وأقنعها بالتنازل عن القضية مقابل الحصول على تعويض مادي واعتذار من مديرة دار النشر.

مسلسل سوتس بالعربى، بطولة آسر ياسين وصبا مبارك وأحمد داود والمسلسل من تأليف محمد حفظي وإخراج مريم أحمدي وإنتاج طارق الجناينى، والمسلسل نسخة مصرية لمسلسل الدراما القانونية الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم، والذي حقق نجاحاً كبيراً على مدار تسعة مواسم (2011 – 2019). وتدور أحداثه في عالم المحاماة والقضايا.

فيما تصدر مسلسل العائدون تريند جوجل، ومن جهته أعرب الفنان هاني رمزي عن سعادته بالمشاركة في دراما رمضان خلال الموسم الحالي، عبر مسلسل “العائدون”، الذى يذاع على شاشة قناة dmc، مؤكدًا أنه منذ قراءة السيناريو وعلمه بالمشاركة كـ ضيف شرف في دور ضابط شعر بالتخوف، إلا أنه يعلم مدى أهمية العمل وكيف يسلط الضوء على عالم داعش من الداخل بتعمق.

هانى رمزى هانى رمزى

وأضاف هاني رمزي خلال تصريحاته لـ”اليوم السابع”: “مشاركتي في فيلم 200 جنيه ثم دورى في العائدون بعيدًا عن الكوميديا لم يكن مخطط له إطلاقًا، ولكن الصدفة هي من لعبت دورها في ذلك”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى