الأهلى يستعد للسفر للمغرب لخوض النهائى الأفريقى

36

كتب وجدي نعمان

حصد فريق الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مكاسب عديدة من مبارياته المحلية  قبل السفر إلى

المغرب لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في رحلة الدفاع عن لقب بطولته

المفضلة دوري الأبطال والمقرر لها السبت المقبل، وهو مانستعرضه فى السطور التالية..

الأهلى يواصل الانتفاضة فى المؤجلات

نجح الأهلي فى الفوز بثلاثة مباريات على سموحة والمقاولون والمقاصة وتعادل مع بيراميدز قبل خوض نهائى دوري أبطال أفريقيا فلم تفلت من يديه سوى نقطتين فقط خسرهم بلدغة قاتلة من بيراميدز فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل 2-2 بخطأ من حارسه محمد الشناوى فى الدقائق القاتلة، وبخلاف ذلك سحق المارد الاحمر منافسيه بثلاثيات ورباعيات مسجلا 12 هدف فى 4 مباريات.

واصل فريق النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري رحلة المؤجلات السبعة بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد سجلهما صلاح محسن ومحمد شريف في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للمسابقة ثم الفوز على مصر المقاصة برباعية مقابل هدف سجلها محمد شريف هاتريك ومجدى أفشة هدفاً فى اللقاء المؤجل من الجولة 18 للمسابقة.

ويتبقى للأهلي 5 مباريات مؤجلة في مشواره بالدوري المصري وهو ما يراهن عليه الفريق الأحمر لاستعادة صدارة الترتيب ثم حسم اللقب في ظل منافسة شرسة مع الزمالك.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 51 نقطة من 23 مباراة بينما يتصدر الزمالك برصيد 61 نقطة من 27 لقاء.
 
ويتبقى للأهلي 5 لقاءات مؤجلة يخوضها على التوالي قبل انطلاق الجولة 29 للدوري أمام مصر المقاصة ثم البنك الأهلي والإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة وسيراميكا .

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المؤجلات الخمسة للوصول إلى 66 نقطة وهو ما يضمن الصدارة للأهلي حتى في حالة فوز الزمالك على غزل المحلة في اللقاء المؤجل.
وحقق الاهلى الفوز في 15 مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة – غزل المحلة – الاتحاد – سيراميكا – الإنتاج الحربي – المقاولون – طلائع الجيش – الإسماعيلي – الزمالك – إنبي – المصري -الاتحاد – سموحة – المقاولون – المقاصة » ، وتعادل في 6 مباريات أمام «وادي دجلة – البنك الأهلي – بيراميدز – الجونة  – الزمالك- بيراميدز » والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة ، ويعد الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 17 هدفًا.
محمد شريف ينتزع الأهات ويصعد لصدارة هدافى الدوري
أثبت محمد شريف مهاجم النادى الأهلى ومنتخب مصر أنه هداف من العيار الثقيل، بعدما ثبت أقدامه فى قيادة الهجوم الأحمر على المستوى المحلى والأفريقي، حيث يقدم شريف واحداً من أفضل مواسمه الكروية، بعد تألقه مع إنبى فى الموسم الماضى وعودته إلى البيت الأحمر.
وأشعل محمد شريف المنافسة على لقب هدافى الدورى العام للموسم الجاري، بعدما سجل هاتريك فى شباك مصر المقاصة ليقود المارد الاحمر للفوز برباعية مقابل هدف ويصعد لصدارة هدافى الدوري الممتاز بالتساوى مع أحمد ياسر ريان لاعب الاهلى المعار لسيراميكا برصيد 15 هدفاً لكل لاعب، غير أن شريف لعب حتى الآن 23 مباراة فى الدورى، فى الوقت الذى لعب فيه أحمد ياسر ريان 27 مباراة.
واستطاع محمد شريف حفر اسمه فى قلوب جماهير القلعة الحمراء خاصة فى ظل تسجيله أهداف مهمة فى مسيرة المارد الأحمر وكسب ثقة المدير الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى.

واعتلى محمد شريف قائمة هدافي الأهلي في الدوري برصيد 15 هدفا، وكذلك يعتلى قائمة هدافي الأهلي فى أفريقيا برصيد 5 أهداف، حيث يحتل المركز الثاني بقائمة هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

ونسبة إضاعة محمد شريف للفرص لا تُذكر خاصة في الدوري، حيث إنه أفضل من يحول الفرص لأهداف، بالإضافة إلى أنه يسجل أهدافا من أنصاف الفرص.

حسين الشحات يسجل فى ثلاث مباريات على التوالى مع الأهلى
 

تألق حسين الشحات، لاعب النادى الأهلى ، مع المارد الأحمر فى الفترة الأخيرة حيث سجل فى ثلاث مباريات على التوالي كان أخرها مواجهة سموحة، بعدما قاد الأهلى لفوز كبير على سموحة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية في إطار الجولة الـ28 لبطولة الدوري المصري.
أحرز حسين الشحات الهدف الثانى للأهلى بعدما استغل عرضية رائعة من على معلول ليسكنها شباك الهانى سليمان، ثم بعدها بدقيقة واحدة تسبب في ركلة جزاء للأهلى سجلها على معلول بامتياز، وكان الحكم ألغى هدفا رائعا للشحات بداعى التسلل.
وسبق وسجل حسين الشحات هدف الأهلى الثالث فى مباراة الترجى بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما استغل تمريرة رائعة من محمد مجدى أفشة لينفرد بمعز بن شريفية ويضعها فى المرمى بعد نزوله بديلا.

كما واصل التسجيل في مباراة بيراميدز بعدما شارك بديلا فى الشوط الثانى، ليعيد الأهلى للمباراة بعدما سجل هدف التعادل للأهلى بعدما تقدم بيراميدز بالهدف الأول عن طريق إبراهيم عادل، في المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

حسين الشحات أصبح ثاني أكثر من سجل أهدافا فى الدوري هذا الموسم مع الأهلي “6” خلف محمد شريف صاحب الـ “15” هدفا.

على معلول يستعيد الفاعلية الهجومية ويتخطى أحمد فتحى

من جديد استعاد على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي بريقه، بعد تألقه في مباريات الدوري، حيث وضع الدولي التونسي بصمته على 4 أهداف وسجل ركلة جزاء ،ورغم غياب على معلول عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها عقب مشاركته في كأس العالم للأندية خلال شهر يناير الماضي، إلا أنه ظل محتفظاً بأرقامه المميزة.

علي معلول رفع رصيده من الأهداف فى الدوري مع الأهلي إلى “17” خلال “97” مباراة ليتخطى عدد الأهداف التى سجلها أحمد فتحي مع الأهلي بالدوري “16” خلال “224” مباراة.
صلاح محسن “ورقة الأهلي الرابحة” على الدكة 
واصل صلاح محسن نجم الأهلى تألقه فى مباريات الفريق عندما يحل بديلا، ليؤكد أحقيته فى الحصول على فرصة كبيرة للإعلان عن نفسه وأحقيته فى حجز مكان بالتشكيل الأساسى للمارد الأحمر.
وأصبح صلاح محسن البديل الذهبى لبيتسو موسيمانى من دكة الأهلى على مستوى الجناح الأيمن والأيسر، وهو ما أثبته بعدما سجل أربعة أهداف مؤثرة للغاية فى رحلة المارد الأحمر.
وضم صلاح محسن نادى المقاولون لقائمة ضحاياه عندما يحل بديلا في مباريات الأهلي الأخيرة، بعدما سجل هدف المارد الأحمر الأول في الدقيقة 76 بعد نزوله كبديل.

ففى مباراة الزمالك بالجولة 21 بالدورى الممتاز، سجل صلاح محسن هدف الأهلى الوحيد فى الدقيقة 73 فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى، بعد مشاركته بديلا.

كما شارك صلاح محسن كبديل أيضاً أمام ماميلودى صن داونز فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أبطال أفريقيا، لينجح المهاجم البديل فى استغلال هفوة للحارس دينيس أونيانجو ويسجل الهدف الثانى لصالح أصحاب الأرض فى الدقيقة 89 من زمن المباراة، ما مهد لعبور الفريق إلى نصف النهائى فيما بعد

واصل البديل الذهبى صلاح محسن هوايته بالتسجيل، عندما قتل أحلام نهضة بركان فى العودة للمباراة، ليسجل الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 82، ويمنح الأهلى كأس السوبر الأفريقى فى المباراة التى أقيمت بقطر.