رياضة محلية

الأهلي المارد الأحمر يتعادل 1/1 مع بطل المغرب في كازابلانكا

كتب وجدي نعمان

تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع الرجاء المغربي بهدف لمثله خلال المباراة التى انتهت منذ قليل بملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا المغربية في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الرجاء عن طريق نجوما في الدقيقة الخامسة، وتعادل للأهلي محمد عبد المنعم في الدقيقة 44، وأهدر على معلول ضربة جزاء للأهلي، وكان الأهلي قد فاز على الرجاء بهدفين لهدف في مباراة الذهاب السبت الماضي باستاد الأهلي وي السلام.

وبذلك يحقق الأهلي “رجاء” جمهوره ويتأهل لنصف نهائي أفريقيا، ويضرب موعدا مع وفاق سطيف الجزائري الذي أطاح بالترجي من ربع نهائي دوري الأبطال.

وجاءت بداية المباراة حماسية متوقعة من جانب الرجاء الذي ضغط بُغية تسجيل هدف مُبكر، وكان له ما أراد في الدقائق الأولى، بعدما استخلص لاعبو الرجاء الكرة من ديانج، وأرسل محسن متولي تمريرة عرضية من جهة اليمين ارتقى لها فابريسي نجوما وأسكنها في شباك الشناوي وسط غياب الرقابة من دفاع الأهلي وحارس مرمى محمد الشناوي.

بعد الهدف لعب طاهر محمد طاهر كرة جيدة من ناحية اليسار، لكن ديانج فشل في إيداعها في الشباك بغرابة شديدة.

وعاد اللعب وسط الملعب وقاد الأهلي هجمة خطيرة، وتعرض حسين الشحات للعرقلة داخل منطقة جزاء الرجاء، ولجأ الحكم السنغالي ماجيت نداي لتقنية الفار واحتسبها ركلة جزاء وسط اعتراض من لاعبي الرجاء.

وتصدى على معلول لركلة الجزاء لكن حارس الرجاء أنس الزنيتي تصدى للكرة وأنقذها، بعدها سيطر الرجاء على اللقاء وواصل الضغط مع محاولات ضعيفة من جانب الأهلي كان أبرزها تسديدة قوية من عمرو السولية تصدى لها حارس الرجاء ببراعة كالعادة.

حاول الأهلي الوصول لمرمى حارس الرجاء، ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 44 مستغلاً ضربة ركنية رائعة من علي معلول ارتقى لها عبد المنعم وسجلها برأسه في شباك الرجاء، بعدها حاول الرجاء التسجيل، حتى انتهاء الشوط الأول.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية للغاية من جانب الرجاء ومرر حسين الشحات تمريرة سحرية إلى بيرسي تاو الذي راوغ دفاع الرجاء، لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف ليتدخل حارس الفريق المغربي وينقذ الموقف.

ويشارك أيمن أشرف بدلاً من حسين الشحات، ويحتسب الحكم السنغالي ضربة حرة مباشرة للرجاء من منطقة خطرة سددها محسن متولي خارج القائم.

واحتسب نداي ضربة حرة مباشرة ثانية من منطقة خطرة، بعدما قام ياسر إبراهيم بعرقلة زريدة، لكن الكرة تصطدم بالحائط البشري، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لمحمد عبد المنعم، مدافع الأهلي للخشونة.

ودفع بيتسو موسيماني بالثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلاً من طاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم، وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة تامة من الرجاء وسدد لاعبوه أكثر من كرة خطرة، ودفع موسيماني بالعائد من إصابة طويلة صلاح محسن بدلاً من بيرسي تاو، وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثان للأهلي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من صلاح محسن، حيث أنقذ مدافع الرجاء الكرة من على خط المرمى، وعاد الشناوي ليُنقذ مرمى الاهلي من فرصة خطيرة  في اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1، وتأهل الاهلي بعدما نجاحه في “تحطيم” الرجاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى