الأهلي تمت العمليه بنجاح في المحلي ويطير للعروس السمراء وال10أهلي

36

كتب وجدي نعمان

نجح الأهلي في إنهاء مرحلة مهمة بمشوار الدوري بفوز غالٍ وثمين على المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد الجيش بالسويس، والمؤجلة من الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تقدم أحمد مودى للمقاصة من ركلة جزاء، ورد الأهلى بثلاثية سجلها محمد شريف “هدفين”، ومحمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ فى مرماه، بينما سجل أفشة الهدف الرابع للأهلي.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي الذي حاول جس نبض المقاصة لمعرفة نقاط القوة والضعف في خطوطه، خاصة من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها علي معلول وجونيور أجايي، في محاولة لفتح ثغرة من هذه الجبهة تمكنه من الوصول لمرمى الفريق الفيومي.

تألق شريف

شهدت مباراة الأهلي والمقاصة تألق محمد شريف الذى سجل هدفين، بينما ألغى له الفار هدفين آخرين، ليقترب من صدارة هدافي الدوري وقلل الفارق مع أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا ومتصدر الترتيب هدف وحيد، بعدما وصل للهدف الرابع عشر في ترتيب هدافي الدوري.

تغييرات موسيماني تنعش الهجوم

وأنعشت التغييرات التي أجراها موسيماني هجوم الأهلي، خاصة بعد نزول صلاح محسن ومحمود كهربا، بينما كان آخر تغييرين بنزول محمد هاني ومروان محسن من أجل تجهيزيهما قبل خوض نهائي أفريقيا السبت المقبل، في إطار سياسة موسيماني في تجهيز جميع اللاعبين.

مباراة مفتوحة من الفريقين

لجأ الأهلي والمقاصة إلى لعب مباراة مفتوحة تعتمد على الاختراقات من الأطراف والعمق ومن جمل متفق عليها بين لاعبي الفريق الأحمر، خاصة أن الفريق الفيومي لجأ لمبادلة الأهلي في الهجمات ومحاولة اختراق دفاعه، ولكن يقظة الدفاع الأحمر حرمته من تهديد مرمى الشناوي في أكثر من فرصة.

غلق صفحة الدوري

بهذا الفوز العريض يغلق الأهلي صفحة الدوري مؤقتا على أن يبدأ التحضير لمواجهة كايزر تشيفز فى نهائي أفريقيا السبت المقبل، من خلال السفر الثلاثاء المقبل إلى المغرب عبر طائرة خاصة والمكوث بها حتى موعد المباراة النهائية.

تضييق الفارق مع الزمالك

فوز الأهلي على المقاصة برباعية يمكنه من تقليص فارق النقاط مع الزمالك إلى 10 أهداف فقط بعد وصول الفريق الأحمر للنقطة 51 ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة في مسابقة الدوري، وكذلك الضغط عليه، وهو ما يزيد من سخونة المنافسة بين القطبين على لقب الدوري.