الأهلي فى موقعة المقاصة بالدوري و طمأنة الجماهير قبل مواجهة كايزر تشيفز

54

كتب وجدي نعمان

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم الأحد، لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الأهلي مع مصر المقاصة على استاد السويس الجديد في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية في ظل رغبة المارد الأحمر في مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد بالظهور الأخير بالمسابقة في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 26،  بجانب سعى الفريق الفيومى لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل بهدف لكل فريق مع وادى دجلة بالجولة الأخيرة للمسابقة.

وينتظر الأهلي تحديات عديدة فى مواجهة المقاصة اليوم نستعرضها فى السطور التالية..

الخروج بالثلاث نقاط فى صراع المؤجلات الستة 

يسعى فريق الاهلى لإضافة انتصار جديد لخزائنه بالدوري هذا الموسم على حساب مصر المقاصة اليوم بعدما بدأ حامل لقب الدوري المصري رحلة المؤجلات السبعة بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد سجلهما صلاح محسن ومحمد شريف في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للمسابقة.

ويتبقى للأهلي 6 مباريات مؤجلة في مشواره بالدوري المصري وهو ما يراهن عليه الفريق الأحمر لاستعادة صدارة الترتيب ثم حسم اللقب في ظل منافسة شرسة مع الزمالك.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة من 22 مباراة بينما يتصدر الزمالك برصيد 61 نقطة من 27 لقاء.

ويتبقى للأهلي 6 لقاءات مؤجلة يخوضها على التوالي قبل انطلاق الجولة 29 للدوري أمام مصر المقاصة ثم البنك الأهلي والإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة وسيراميكا .

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المؤجلات الستة للوصول إلى 66 نقطة وهو ما يضمن الصدارة للأهلي حتى في حالة فوز الزمالك على غزل المحلة في اللقاء المؤجل.

تفادى الإصابات قبل النهائى الافريقى 

طالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، لاعبيه بتفادى الالتحامات العنيفة خلال مباراة مصر المقاصة خوفاً من الإصابات، لاسيما قبل أيام قليلة من السفر للمغرب لخوض نهائى دوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع الأهلي للفوز على مصر المقاصة من أجل مواصلة الانتصارات المحلية قبل السفر إلى المغرب الثلاثاء المقبل لخوض نهائي أفريقيا أمام كايزر تشيفز يوم 17 يوليو الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

طمأنة الجماهير قبل مواجهة كايزر تشيفز

يسعى فريق الأهلى لطمأنه جماهيره العريضة قبل مواجهة كايزر تشيفز بالنهائى الافريقى عن طريق تحقيق فوز وأداء متميز يزيد ثقة الجماهير فى كتيبة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى قبل السفر للمغرب لخطف الأميرة الافريقية للموسم الثانى على التوالى والعاشر فى تاريخ القلعة الحمراء .

ويدخل الأهلي اللقاء بهدف الفوز لتعويض فارق النقاط مع الزمالك فى صراع التتويج باللقب، بعد تأجيل أكثر من مباراة له، حيث يحتل المارد الاحمر المركز الثانى برصيد 48 نقطة بعدما لعب 22 مباراة فاز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 43 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً ومازال لديه ستة مباريات مؤجلة.

فيما يحتل مصر المقاصة المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز في 10 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبيه 28 هدفاً وتلقت شباكه 33 هدفاً 

تحقيق الفوز الثالث على التوالى  لأول مرة هذا الموسم 

يسعى الأهلى لتحقيق فوزه الثالث على التوالى لأول مرة هذا الموسم حينما يواجه نظيره مصر المقاصة بعدما حقق الفوز على سموحة برباعية دون رد ثم فاز على المقاولون العرب بهدفين دون ضمن خطته للحفاظ على لقبه للموسم السادس على التوالى.

واستعد الأهلي جيدا لمواجهة مصر المقاصة من خلال التدرب على بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي الفريق الأحمر تطبيقها في مباراة الليلة رغم ضيق الوقت بين المباراتين ويحتاج المارد الأحمر للفوز والخروج بالثلاث نقاط، من أجل التمسك بفرصة المنافسة على اعتلاء صدارة الدوري ومطاردة الزمالك الذي ينفرد بصدارة المسابقة حتى الآن، ويستعيد الاهلى جهود لاعبه عمرو السولية نجم خط الوسط الذى غاب عن مواجهة المقاولون لمنحه مزيد من الراحة في ظل ضغط المباريات ، فيما يستمر غياب الثنائى وليد سليمان ومحمد محمود للإصابة.

الخروج بشباك نظيفة قبل النهائى الافريقى 

يسعى فريق الأهلى للحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالى حينما يواجه مصر المقاصة الليلة بعدما خرج محمد الشناوى بشباك نظيفة أمام سموحة ثم المقاولون العرب بعد تلقيه هدفين من بيراميدز فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الايجابى 2-2 لكل فريق.

وعقد بيتسو موسيماني  جلسات تحفيزية ومحاضرات فنية مع اللاعبين مع اللاعبين للتحدث فيها عن أهمية مباراة المقاصة وضرورة الفوز بها لانها بمثابة البروفة الأخيرة قبل السفر للمغرب لمواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا في نهائي دوري الابطال الافريقى والمقرر لها السبت المقبل،  ويرغب موسيمانى في إنهاء المباريات المحلية بفوز ثالث على التوالي على حساب المقاصة بعد الفوز على سموحة ثم المقاولون ومن قبلها التعادل مع بيراميدز ليواصل المارد الأحمر بعد العودة من المغرب رحلة الحفاظ على اللقب الذي توج به في آخر 5 نسخ.