الأهلي ومصر المقاصة والقيمة السوقية تعلن تفوق كتيبة موسيمانى

53

كتب وجدي نعمان

يدخل فريق الأهلي اختباراً صعباً اليوم الأحد، حينما يواجه نظيره مصر المقاصة على استاد السويس الجديد في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية نستعرض كواليسه فى السطور التالية..

1_يحتل الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المركز الثانى برصيد 48 نقطة (جمعها من 22 مباراة، حيث فاز 14 وتعادل 6 وخسر مرتين وسجل لاعبيه 43 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً ) فى جدول ترتيب الدوري ومازال لديه ستة مباريات مؤجلة فيما يحتل مصر المقاصة بقيادة مدربه محمد عبد الجليل المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز في 10 مواجهات وتعادل في 7 لقاءات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبيه 28 هدفاً وتلقت شباكه 33 هدفاً .

2_محمد شريف هو هداف الاهلى فى بطولة الدوري برصيد 12 هدف فيما يعد باسم مرسى هو هداف المقاصة برصيد 9 أهداف.

3_التونسى علي معلول الظهير الايسر للأهلى  هو أكثر من صنع أهدافاً للمارد الأحمر هذا الموسم برصيد 7 تمريرات سحرية ، فيما يعد شيمس بيكلى هو أكثر من صنع أهداف للمقاصة برصيد 3 تمريرات سحرية.

4_حصل الأهلي على خمسة ركلات جزاء فقط فى 22 مباراة خاضها بالدوري، فيما حصل المقاصة على ستة ركلات جزاء فى 27 مباراة.

5_حصل لاعبو الأهلي على 27 كارتا أصفر فى 22 مباراة فيما لم يتعرض أى منهم للطرد، فيما حصل لاعبو المقاصة على 46 كارت أصفر فى 27 مباراة فيما تعرض للطرد لاعب واحد فقط.

6_انتهت أخر مباراة جمعت الاهلى والمقاصة بالدور الاول لدوري هذا الموسم بفوز المارد الاحمر بثلاثية مقابل هدف بالجولة الاولى للمسابقة ، سجلها على معلول ومحمود كهربا وعمرو السولية للأهلى ومروان حمدى للمقاصة.

7_استبعد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلي عشرة لاعبين من قائمة فريقه لمواجهة المقاولون  وهم :” طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا وعلي لطفي ووليد سليمان للإصابة وسعد سمير وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام لأسباب فنية ومحمود متولى وكريم نيدفيد ومحمد محمود لعدم الجاهزية الفنية”.

8_يبحث الأهلي اليوم عن مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد بالظهور الأخير بالمسابقة في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 26 ومن قبلها سموحة برباعية دون رد،  بجانب سعى الفريق الفيومى لإستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل بهدف لكل فريق مع وادى دجلة بالجولة الأخيرة للمسابقة.

9_ هذا الموسم هو الـ 62 للأهلي في مسابقة الدوري علماً بأنه الوحيد الذي شارك في كل المواسم رفقة الزمالك فيما  تأهل المقاصة للدوري الممتاز لأول مرة موسم 2010 – 2011 وهذه المشاركة تعد التاسعة له في المسابقة.

10_ في الموسم الماضي توج الأهلي باللقب بحصوله على 89 نقطة فيما حل المقاصة تاسعاً برصيد 42 نقطة.

11_حقق الأهلي لقب الدوري 42 مرة أخرها في المواسم الخمس الأخيرة أما أفضل إنجازات المقاصة فكان فوزه بالمركز الثاني موسم 2016 – 2017 تحت قيادة إيهاب جلال.

12_سيدير محمود عاشور مباراة مصر المقاصة والأهلي الليلة، وسبق أن أدار مباراة إنبي والأهلي وانتهت بفوز الأهلي 3-1 في الجولة 13، ولم يدر أي مباراة لمصر للمقاصة الموسم الجاري.

13_القيمة السوقية لفريق الأهلي تصل إلى 27.10 مليون يورو  مقابل 5.28 مليون يورو لفريق المقاصة.