منوعات

الأهلي و تظلمات الثانوية العامة ورنا سماحة أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان: “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟”، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الجمعة.

وجاء في مقدمة اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021، على النتيجة، بعد تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحت رابطا اليوم لتقديم التظلمات، موضحة أن التقديم إلكترونى بلا كنترولات أو لجان إدارة، حيث لا يتطلب من الطلاب التوجه إلى الكنترول أو لجنة الإدارة لتقديم طلبات تظلم، مضيفة أنه من حق الطالب تقديم تظلم فى جميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبته.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني عصر يوم السبت الموافق 21 أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

فيما استحوذ اسم النادي الأهلي على تريند جوجل بعدة أخبار منها استطلاع مسئولو النادي الأهلي رأي بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الأحمر بشأن اللاعبين الذين سيتم قيدهم في قائمة الفريق من لاعبي فريق الشباب مواليد 99، قبل أن يتم تسويق الباقي منهم في الصيف الحالي عقب إلغاء مسابقتهم من قبل اتحاد الكرة، للانتهاء من حسم مصير الأسماء التي سيتم قيدها في صفوف الفريق الأحمر ولمنح النادى فرصة لتسويق باقي اللاعبين على سبيل الإعارة أو البيع النهائي أو رحيل البعض بشكل مجاني حال فشل تسويقهم في الصيف الحالي.

وجانب آخر وهو تركيز الجهاز الجهاز الفنى للنادى الأهلي على مبارته المقبلة بالدوري الممتاز لمواجهة الجونة المقرر لها التاسعة مساء الثلاثاء المقبل على استاد خالد بشارة بالغردقة ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة للمسابقة، وإغلاقه صفحة مباراة المصرى البورسعيدى، التى انتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

واستحوذت الفنانة رنا سماحة على اهتمامات الجمهور بعد عن حلمها في طفلها الأول من زوجها الملحن سامر أبو طالب، بطريقة لطيفة نالت إعجاب جمهورها عبر حسابها بموقع انستجرام، وعلقت قائلة: “إحساس كبير.. شعور خطير.. حاجة جامدة بتربطنا“.

رنا سماحةرنا سماحة

وانهالت التعليقات  والتهانئ من جمهور ومحبى الفنانة رنا سماحة عبر السوشيال ميديا، حيث كتبت أحدهم:” احلى مامى فى الدنيا يشرف على خير البيبى القمر”، وقالت أخرى:” ما شاء الله لا قوة إلا بالله يا حبيبتي ربنا يكملك على خير ونشوف احلى بيبي في الدنيا“.

أما الإعلامي شريف مدكور شغل متابعيه بعد الأزمة الصحية التي يمر بها مؤخرًا إذ كشف عن معاناته مع مرض الصفرا “فيروس A”، والذى تسبب فى ملازمته السرير لمدة طويلة، وكتب عبر حسابه على إنستجرام: “بقالى 18 يوم نايم فى السرير بس الحمد لله فى تحسن“.

204910-بوست-شريف-مدكور-

وفى مطلع الشهر الجارى، أعلن مدكور عن إصابته بالمرض ومكوثه فى المنزل وحصوله على راحة لمدة أسبوعين، وقال حينها: “كنت خايف من كورونا جالى الصفرا” كما كتب بعد ذلك عن عبر فيس بوك: “فيروس صعب جداً.. خلوا بالكم من أى أكل ملوث“.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى