الأهلي يواجه صن داونز والهلال والمريخ فى مجموعات دوري أبطال افريقيا

كتب وجدي نعمان

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي “كاف” اليوم عن وقوع النادى الأهلي في المجموعة الثانية لمواجهة  صن داونز والهلال والمريخ السودانين  خلال مرحلة المجموعات من نسخة 2021-2022.

وقام بيتسو موسيمانى مدرب الاهلى بسحب القرعة التى اوقعت فريقه فى المجموعة الأولى والتى ضمت المريخ (السودان) – الهلال (السودان) – ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) – الأهلي (مصر)

وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

وتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف ،حيث ضم التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء، بينما ضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري، وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

كان الأهلي والزمالك تأهلا إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب.

وشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال.

وأكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.

 كان الاتحاد الإفريقي كشف عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.