الأهلي 6 مؤجلات تفصلة عن قمة الدوري

72

كتب وجدي نعمان

واصل النادي الأهلي مسلسل انتصاراته المحلية بالفوز على نظيره المقاولون العرب بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة الـ26 من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

سجل صلاح محسن الهدف الأول للنادى في الدقيقة 76، والذى أقرته تقنية الفار بعد مرور الكرة من خط المرمى، وأضاف محمد شريف الهدف الثانى للأهلى في الدقيقة 92 من عمر المباراة، ليحسم الثلاث نقاط للأهلى.

6 مؤجلات تفصل الأهلي عن قمة الدوري

بدأ الأهلي حامل لقب الدوري المصري رحلة المؤجلات السبعة بالفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد سجلهما صلاح محسن ومحمد شريف في اللقاء المؤجل من الجولة 26 للمسابقة.

ويتبقى للأهلي 6 مباريات مؤجلة في مشواره بالدوري المصري وهو ما يراهن عليه الفريق الأحمر لاستعادة صدارة الترتيب ثم حسم اللقب في ظل منافسة شرسة مع الزمالك.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة من 22 مباراة بينما يتصدر الزمالك برصيد 61 نقطة من 27 لقاء.

ويتبقى للأهلي 6 لقاءات مؤجلة يخوضها على التوالي قبل انطلاق الجولة 29 للدوري أمام مصر المقاصة ثم البنك الأهلي والإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة وسيراميكا .

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المؤجلات الستة للوصول إلى 66 نقطة وهو ما يضمن الصدارة للأهلي حتى في حالة فوز الزمالك على غزل المحلة في اللقاء المؤجل.

محمد شريف يشعل المنافسة على لقب هداف الدوري

أثبت محمد شريف، مهاجم النادى الأهلي، أنه هداف من العيار الثقيل، بعدما ثبت أقدامه فى قيادة الهجوم الأحمر على المستوى المحلى والأفريقي، حيث يقدم شريف واحداً من أفضل مواسمه الكروية، بعد تألقه مع إنبى فى الموسم الماضى وعودته إلى البيت الأحمر.

وأشعل محمد شريف المنافسة على لقب هدافى الدورى العام للموسم الجاري، بعدما سجل هدفه الثانى عشر فى مسابقة الدورى العام، ليتساوى مع أشرف بن شرقى لاعب الزمالك فى الأهداف، غير أن شريف لعب حتى الآن 22 مباراة فى الدورى، فى الوقت الذى لعب فيه أشرف بن شرقى 25 مباراة.

ويتربع أحمد ياسر ريان، مهاجم النادي الأهلي المعار إلى سيراميكا، على صدارة هدافى الدورى العام برصيد 15 هدفاً، ويأتى محمد شريف فى المركز الثانى، ويليه أشرف بن شرقى برصيد 12 هدفاً لكل منهما.

بينما يحتل عمر كمال عبد الواحد مهاجم المصرى المركز الرابع برصيد 11 هدفاً، ويليه أحمد سمير لاعب طلائع الجيش بنفس الرصيد، فيما يحتل عمرو جمال مهاجم الأهلى المعار إلى الطلائع المركز السادس برصيد 10 أهداف، ويليه رامى صبرى ومصطفى فتحى بنفس الرصيد.

وبذلك يكون مهاجمو الأهلى قد سيطروا على 3 مراكز فى جدول ترتيب الهدافين، سواء بوجود محمد شريف أو الثنائى المعار، عمرو جمال وأحمد ياسر ريان.

صلاح محسن “ورقة الأهلي الرابحة” على الدكة 

واصل صلاح محسن نجم  الأهلى تألقه فى مباريات الفريق عندما يحل بديلا، ليؤكد أحقيته فى الحصول على فرصة كبيرة للإعلان عن نفسه وأحقيته فى حجز مكان بالتشكيل الأساسى للمارد الأحمر.

وأصبح صلاح محسن البديل الذهبى لبيتسو موسيمانى من دكة الأهلى على مستوى الجناح الأيمن والأيسر، وهو ما أثبته بعدما سجل أربعة أهداف مؤثرة للغاية فى رحلة المارد الأحمر.

وضم صلاح محسن نادى المقاولون لقائمة ضحاياه عندما يحل بديلا في مباريات الأهلي الأخيرة، بعدما سجل هدف المارد الأحمر الأول في الدقيقة 76 بعد نزوله كبديل.

ففى مباراة الزمالك بالجولة 21 بالدورى الممتاز، سجل صلاح محسن هدف الأهلى الوحيد فى الدقيقة 73 فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى، بعد مشاركته بديلا.

كما شارك صلاح محسن كبديل أيضاً أمام ماميلودى صن داونز فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أبطال أفريقيا، لينجح المهاجم البديل فى استغلال هفوة للحارس دينيس أونيانجو ويسجل الهدف الثانى لصالح أصحاب الأرض فى الدقيقة 89 من زمن المباراة، ما مهد لعبور الفريق إلى نصف النهائى فيما بعد

واصل البديل الذهبى صلاح محسن هوايته بالتسجيل، عندما قتل أحلام نهضة بركان فى العودة للمباراة، ليسجل الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 82، ويمنح الأهلى كأس السوبر الأفريقى فى المباراة التى أقيمت بقطر.