الاختيار 3 وتفاصيل الحلقة 27

كتب وجدي نعمان

بدأت الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، بلقاء بين وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى (ياسر جلال) والرئيس محمد مرسى (صبرى فواز)، حيث يطلب السيسى من مرسى أنه يحتاج إلى الاعتذار للشعب المصرى على كل شيء حدث في الفترة الماضية، وأن عليه طرح مبادرة واضحة وصادقة للتصالح مع كل القوى السياسية.
 
وأضاف السيسى أن الناس لا بد أن ترى تغييرا حقيقيا قبل 30 يونيو لجعلهم يشعرون أن الرئيس يسمعهم ويعمل لمصلحة كل المصريين، ويشير السيسى إلى أن التحديات أكبر من الحكومة والرئاسة، ولكنها لا يمكن أن تكون أكبر من الشعب، لأن المصريين أذكياء جداً ويفهمون عندما يتكلم معه أحد بصدق، ويؤكد مرسى أنه مقتنع بكل ما يقوله السيسى وأنه يعمل على ذلك ويفكر في تغيير الحكومة.

و استعرضت الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، استعدادات الإخوان لمؤتمر خطاب الرئيس محمد مرسى (صبرى فواز) في قاعة المؤتمرات، حيث يظهر مدير مكتب الرئيس وهو يتحدث مع محمد مرسى ويبلغه بتأجيل الخطاب من الساعة 7 إلى الساعة 9 بسبب وجود بعض الملاحظات على صياغة الخطاب.

 
ويؤكد أحمد عبد العاطى أن المهندس خيرت الشاطر يرى أن لغة الاعتذار للشعب في الخطاب مبالغ فيها وسيجعل موقفهم ضعيفا، فيما ينصح عبد العاطي الرئيس أن عليه الحديث بطريقته الحقيقية ويتهم فلول النظام أنهم من يفتعلون المشاكل، كما يخبره بأنه ليس مدينا بالاعتذار لأحد بل أن الناس هم مدينون بالاعتذار له وإنك لن تسكت عليهم أكثر من ذلك.
 
يقترح عباس كامل على السيسى عدم حضور المؤتمر الخاص بالرئيس مرسى حتى لا يحسب عليه، خاصة أنه ليس مؤتمراً رسمياً، إلا أن وزير الدفاع يوضح له أنه سيحضر لأنه لا يعود في كلامه، وبالفعل ينطلق المؤتمر ويتم عرض مشاهد حقيقة من خطاب مرسى الشهير، والذى استمر لساعات والاتهامات التى أطلقها على الكل، ويخرج السيسى من المؤتمر ويبدو عليه ملامح الغضب.
و شهدت الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، ظهور النجم أمير كرارة بشخصية العقيد أحمد منسى، حيث تواجد في مستشفى القوات المسلحة بعد إصابته في يده، ويحضر لزيارته ضابط المخابرات الحربية مروان العدوى (أحمد عز) وزميله الضابط أكرم (محمد العمروسى).
 
يسأل مروان، منسى عن أحوال سيناء، ليرد مسنى أنه كل يوم يكتشف أشياء جديدة في رجال سيناء، مضيفا: “بعترف لا شوفت في أخلاقهم ولا جدعنتهم ولا شهامتهم”، ويوضح مروان أنه يتمنى عمل مشروع تنموى كبير يضم فيه كل قبائل سيناء للعمل في مشروع واحد، وأن يكون اسمه سينا مصر، ليرد منسى: “لو حصل كدة عمر ما الإرهاب والإخوان ما يعرفوا حاجة في البلد دى”.
و كشفت الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتي تحمل اسم “خطاب الرئيس مرسى”، عن اجتماع ضخم لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي (ياسر جلال) مع كل قيادات القوات المسلحة في وزارة الدفاع، لبحث تطورات الوضع في مصر، حيث يؤكد السيسي في بداية الاجتماع أنا هذه الأوقات التى تواجهها مصر والمنطقة العربية بأكملها صعبة.
 
يؤكد السيسى أن الخيط الذى يربط ما يحدث في المنطقة وحالة الفوضى في مصر أصبح واضحا للكل، ويستمع إلى تقديرات الموقف من قيادات الجيش، حيث يتم التأكيد على صعوبة الموقف، وأن هناك توجها من أمريكا بدعم الإسلام السياسي بأي شكل وهذا يفسر ما يحدث في مصر والمنطقة العربية، ليقاطع السيسى ويشدد على: “ماحدش يقدر يفرض على المصريين فكرة أو مشروع خارج هويتهم أو طبيعتهم وده حسب التاريخ”.
 
وأضاف السيسى: “لو كان الإسلام السياسي ناجح احنا كنا قلنا حاجة؟!، ده مش قادر يحقق أي إنجاز في أي شيء وعمال يلوح بالعنف طول الوقت، في حالة غضب كبيرة جدا ناتجة عن سياسيات كلها بتصب لصالح فصيل واحد، ده غير خطاب طائفى وحالة اقتصادية مزرية محتاجة إصلاح كبير، الجيش عمره ما يكون جزء من المعادلة السياسية احنا كلمتنا هنا للتاريخ بنقولها لوجه الله هنا للوطن الجيش ده جيش الشعب بيحمى مصر من أى خطر ممكن يواجهها سواء كان بره أو جوه”.

 
مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.
 
مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوى.
 

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.