الاختيار 3 وتفاصيل الحلقة 7هاشتاج الحسينى أبو ضيف والاختيار 3 يتصدران التريند

كتب وجدي نعمان

بدأت الحلقة السابعة من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” والتى تحمل اسم “أحداث الاتحادية” باجتماع قيادات الإخوان، المرشد محمد بديع عبد العزيز مخيون، خيرت الشاطر (خالد الصاوى) ومحمد البلتاجى (هشام إسماعيل) ومحمود عزت والبلتاجى للرد على مظاهرات الاتحادية ضد الرئيس مرسى، ويقررون الحشد بنزول أعوانهم أمام الاتحادية ويحدث اتشباكات بين المؤيدين والمعارضين.
 
خيرت الشاطر لا يبالى فكرة خروج الإعلام واتهام الإخوان بالعنف، ولكنه يؤكد أن هذه الرسالة التى يريد إيصالها بأنهم قادرون على إيصال الرسالة بأيديهم، فيما يعمل الموظفون من الإخوان على الحشد على تأييد الدستور والنزول للاستفتاء، كما يحثون الناس العاديين على الانضمام لحزب الحرية والعدالة.

الاختيار 3 الحلقة 7الاختيار 3 الحلقة 7

مازن شقيق زكريا يونس يفاجئه ويخبره بأنه يريد الزواج من فتاة، والدها شخص إخوانى تابع لحزب الحرية والعدالة، ويندهش زكريا من موقف شقيقه إلا أنه يوافق كريم على الذهاب معه لمقابلة أهلها، ثم يستطيع زكريا الوصول إلى بسام (أحمد كشك) الميكانيكى الذى يريد منه إمداده بالمعلومات عن كريم بديوى قائد الخلية التكفيرية.

استكملت أحداث الحلقة بتعرض فاطمة (هيدى كريم) زوجة مصطفى أحمد السقا لوعكة صحية بسبب مرضها، حيث أصيبت بنزيف، ونزل مصطفى من سيناء على المستشفى مباشرة ليكشف له الطبيب المعالج أن زوجته مريضة بتمدد الأوعية الدموية وهو مرض مزمن، وأبلغ مصطفى بالحقيقة كاملة بأنها تحتاج عملية وهى التى رفضت الأمر ولا تزوجون ضباط.

زكريا يستجوب بسام (أحمد كشك) بخصوص علاقته بالتكفيرى كريم بدويدى وخليته، ويؤكد له أنه يعرف عنه كل شىء حتى لا يخفى أى معلومات، وبدأ بسام يحكى بالفعل ما يعرفه عن كريم بديوى، بأنه الوحيد الذي وقف معه وساعده هو وأهله، إلا أن زكريا ينبه عليه بأنه حتى الآن يديه لم تلمس الدماء، ولكن بعد ذلك سيتورط معه.

الاختيار 3 الحلقة 7الاختيار 3 الحلقة 7

بدأت بوادر قصة حب تجمع مروان العدوى (أحمد عز) وبسمة بعدما تقابلا وعزمها مروان على الغداء وتحدثا سوياً وبدأ كل واحد فى الكشف عن حياته، إلا أن مروان أكد لها أنه ضابط فى الجوازات وليس فى المخابرات العامة، خاصة بعدما أخبرته أن عائلتها لديهم موقف من الضباط.

أما بالنسبة للمأمورية التى يعمل عليها مروان، فشهدت تطورات بوصول الشخص المشتبه به فى علاقته بشحنة السلاح المقرر وصولها من الخارج و إلى أحد الفنادق وسط مواقبة كبيرة لكل جنبات الفندق، ويصل شخص لمقابلة العنصر الذى يراقبونه، ويضطر مروان إلى اصطحاب كارولين عزمى التى تعمل معه فى المراقبة والذهاب الى غرفة هذا العنصر.

مصطفى خليفة (أحمد السقا) يرافق زوجته فى المستشفى وفى نفس الوقت يتابع آخر تطورات المأمورية التى يعمل عليها فى سيناء، وتصل له معلومات بأن إسراء (دنيا المصرى) زوجة التكفيرى الذى يبحث عنه لم تتحرك من منزلها وينتقل المشهد يوم 12 ديسمبر 2012 واشتباكات كبيرة أمام بين مؤيدي ومعارضي مرسي.

الاختيار 3 الحلقة 77الاختيار 3 الحلقة 7

وقد تم عرض مشاهد حقيقية من خلال فيديوهات من الإنترنت للإخوان يضربون فى المتظاهرين، ويأتون بأشخاص يصوروهم وهو يعترفون بأنهم حصلوا على أموال من البرادعى، فيما يؤكد خيرت الشاطر بأن ما يحدث يعد درسا لأي واحد يفكر يقرب من دكتور مرسي، وتنتهى الأحداث بمقتل الصحفى الحسينى أبو ضيف.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

الاختيار 3 الحلقة 7 (7)الاختيار 3 الحلقة 7

الاختيار 3 الحلقة 7 (6)الاختيار 3 الحلقة 7

الاختيار 3 الحلقة 7 (5)الاختيار 3 الحلقة 7

الاختيار 3 الحلقة 7 (4)الاختيار 3 الحلقة 7

الاختيار 3 الحلقة 7 (3)الاختيار 3 الحلقة 7

الاختيار 3 الحلقة 7 (2)الاختيار 3 تصدر هاشتاج الحسيني أبو ضيف والاختيار 3  “التريند” على مواقع التواصل الاجتماعى، عقب عرض الحلقة 7 من المسلسل، والتي سلطت الضوء على أحداث الاتحادية واغتيال شهيد الصحافة الحسينى أبو ضيف، الذى استشهد خلال الاشتباكات التي وقعت بمحيط قصر الاتحادية بين مؤيدى ومعارضى الرئيس الأسبق محمد مرسى بسبب الإعلان الدستورى الذى أصدره فى 21 نوفمبر من عام 2012، ويتضمن تحصينًا لبعض قراراته.