البحيره ….فى جولة تفقدية وقبل بدء الإمتحانات

كتب /وجدى نعمان

فى جولة تفقدية وقبل بدء

الإمتحانات….

اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة

يتابع إنتظام دخول الطلاب وتنفيذ

كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية

المقررة .

 

إنتظام سير عملية الإمتحانات وتنظيم

دخول الطلاب فى طابور متباعد

وتوزيع كمامات وأغطية رأس وواقيات

للأحذية ومطهرات .

 

كشف حرارى وبوابات تعقيم وكاشف

عن الأجهزة الإلكترونية .

قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ

البحيرة بجولة صباح اليوم للمرور على

عدد من مدارس مدينة دمنهور لمتابعة

إنتظام دخول الطلاب للجان إمتحانات

الثانوية العامة التى إنطلقت اليوم

وتستمر  لمدةشهر .

 

تفقد خلالها دخول الطلاب للجان مدارس الجمهورية الإعدادية بنات وأحمد عفت الإعدادية ودمنهور الثانوية العسكرية، وتابع إنتظام دخول الطلاب قبل بدء الإمتحانات .

وتابع اللواء المحافظ، يرافقه د/ محمد

سعد محمد – وكيل وزارة التربية

والتعليم بالبحيرة تنفيذ كافة

الاحترازية الوقائية والإحترازية

المقررة وإنتظام سير عملية الإمتحانات

وتنظيم دخول الطلاب فى طابور

متباعد عبر بوابات التعقيم وتوزيع

كمامات وأغطية رأس وواقيات

للأحذية وجل مطهر بالإضافة إلى

الكشف الحراري وكاشف عن الأجهزة

الالكتروني .

 

وأكد المحافظ على وصول الأسئلة فى ميعادها وسط تأمين كامل لقوات الأمن لكافة اللجان، وأن الأمور منتظمة بجميع لجان المحافظة والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور .

وأضاف المحافظ أنه رُوعي فى جميع اللجان تباعد المقاعد بمسافات كافية لتواجد عدد لا يزيد عن ١٤ طالب بكل لجنة، وكذا تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة .

مشيراً أن الأمور تسير بإنتظام حيث يؤدى اليوم ٣٠ ألف و٨٧٦ طالب وطالبة أولى الإمتحانات فى اللغة العربية للشعبة العامة بعدد ١٢٠ لجنة رئيسية و٢١٣٠ لجنة فرعية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى ١٠ آلاف طالب وطالبة بالثانوية الأزهرية يؤدون أولى أيام إمتحانات الثانوية الأزهرية اليوم من خلال ٨٦٠ لجنة رئيسية وفرعية .

مؤكداً على إستمرار رفع درجة الإستعداد والإجراءات الخاصة بتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن إنتظام سير الإمتحانات والتأكيد على إرتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، مع وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان، والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان عبر بوابات التعقيم بطابور متباعد إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وتوزع الكمامات عليهم وإجراء المسح الحراري وإتخاذ أقصى درجات الحماية وكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب .

ووجه المحافظ بإستمرار التنسيق بين الوحدات المحلية والأمن لرفع أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين مناشداً أولياء الأمور بعدم التواجد أو التكدس بمحيط اللجان مع تكثيف أعمال النظافة وحملات التعقيم بجوار المدارس التى سيتم عقد لجان إمتحانات بها وبالشوارع المؤدية إليها
مع المتابعة المستمرة وتشكيل غرفة عمليات مركزية والتواصل المستمر على مدار الساعة لحل اي مشكلة تطرأ على الفور .

كما وجه المحافظ بتمركز ٥ نقاط صيانة موزعة بمراكز المحافظة لمتابعة صيانة بوابات التعقيم بصفة مستمرة والتأكد من عملها بكامل كفاءتها .

هذا ويتقدم اللواء المحافظ بخالص الأمنيات لأبنائنا الطلاب بالنجاح والتوفيق مؤكداً على قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات وتوفير أعلى درجات الحماية لأبنائنا الطلاب والمناخ المناسب لاداء الطلاب بسهولة ويسر مع توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات .