البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي المصري ينطلق بالاسكندرية

كتب جابر حسان

تحت عنوان تصدوا معنا انطلاق فعاليات المرحلة الجديدة من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي المصري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في محافظة الاسكندرية بمركز شباب برج العرب الجديد بحضور حوالي ٤٠ متدرب ومتدربة ومنهم عدد من القبائل العربية هناك، ومشاركة لفيف من الشخصيات العامة البارزة في المجتمع، وبمشاركة برلمان شباب الإسكندرية، وفريق ovd (شباب متطوعي مديرية الشباب والرياضة).

يأتي ذلك في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة.

يتناول البرنامج عدة حقائب تدريبية أبرزها التعرف علي مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة ،تصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع ،اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات ،إستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب .

يذكر أن البرنامج يُقام في ١١ محافظة كمرحلة أولى وهم القاهرة – الإسكندرية- مطروح -بورسعيد – الوادي الجديد- الشرقية – سوهاج – الغربية – المنيا – أسيوط – السويس. وقد عام العديد من المدربين بالقاء المحاضرات حول التصدي للشائعات بعنوان تصدوا معنا