الجابون تفوز علي ليبيا 1-0 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022

كتب وجدي نعمان

سقط منتخب ليبيا أمام مضيفه منتخب الجابون، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “فرانسيفيل”، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أحرز بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال هدف الفوز لصالح منتخب الجابون عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 54 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يتقدم منتخب الجابون للمركز الثانى في جدول ترتيب المجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف المنتخب الوطنى صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند 6 نقاط ليأتى في المركز الثالث وتتذيل أنجولا الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويتصدر المنتخب الوطني المصري جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وفي حال تحقيق التعادل أو الفوز في مباراة اليوم ضد أنجولا يضمن التأهل إلى المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم.

وتلقى منتخب ليبيا هزيمتين متتاليتين أمام المنتخب الوطني في الجولتين السابقتين بتصفيات كأس العالم، حيث حصد 6 نقاط من فوزين امام الجابون 2-1 في الجولة الافتتاحية، وأمام انجولا 1-صفر في الجولة الثانية.

بينما نجح منتخب الجابون في تحقيق انتصارين وتعادل، بينما تعرض لهزيمتين أمام ليبيا في الجولة الافتتاحية، وامام انجولا 1-3 في الجولة الثالثة.

وفى نفس المجموعة، يلتقى المنتخب الوطنى مع منتخب أنجولا فى المباراة المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم، على ستاد 11 نوفمبر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.