الجالية الروسية والبيت الروسي يحتفلان بالعام الجديد

كتبت:رشا لاشين 

 في احتفاليتين متتاليتين على مسرح “تشايكوفسكي” بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة احتفلت الجالية الروسية في مصر، وقسم اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة بختام العام واستقبال العام الجديد.

حيث ضم البرنامج الاحتفالي خلال اليومين عروضا فنية واستعراضية لفرق الجالية الروسية من الغردقة والاسكندرية والقاهرة في الفنون الشعبية، حيث تم عرض اشهر الرقصات من الفلكلور الشعبي الروسي، وتم تقديم الاغاني الشهيرة من التراث الروسي، بالاضافة الى فقرات في البالية والاستعراضات الفنية.

كما نظم قسم اللغة الروسية احتفالية رأس السنة بمشاركة الطلاب والاساتذة، حيث تم تقديم فقرات غنائية باللغة الروسية قدمتها طالبات اللغة الروسية بأصوات واداء متميز، وقرأ بعض الطلاب فقرات من ابداعات الشعراء الروس.

من جانبه قدم مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر التهنئة للجالية الروسية متمنيا لهم التوفيق، ومؤكدا ان نشاطهم اصبح جزء لا يتجزأ من نشاط البيت الروسي بالقاهرة والاسكندرية.

كما شكر جاتين الدارسين باللغة الروسية على الاداء الراقي للاغاني والاشعار الروسية معربا عن سعادته بانتشار اللغة الروسية في مصر، حيث تُقبل الجامعات المصرية الان على انشاء اقسام للغة الروسية.

وقدمت لودميلا سلامة رئيسة المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر الشكر للفرق الروسية التي انتقلت للقاهرة للمشاركة في الاحتفالية، وقدمت عرضا فنيا مبهرا.

كما عبر دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة عن امتنانه للمشاركين في احتفالية رأس السنة من الطلاب والاساتذة، واتقان اللغة الروسية الى حد الغناء والقاء الشعر، وأكد برونيكوف ان الاحتفالية خرجت في اجواء كرنفالية مبهجة احتفالا بالعام الجديد.